• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

بلدية دبي تشارك في معرض الإمارات للوظائف 2012

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

دبي (وام)- تشارك بلدية دبي في الدورة الـ 12 لمعرض الإمارات للوظائف 2012 الذي سيقام في دبي خلال الفترة من 5 إلى 7 مارس المقبل، وذلك في إطار التزامها بالخطة الاستراتيجية الشاملة التي أرستها حكومة دبي والهادفة إلى تنمية القدرات البشرية وتأهيل واستيعاب الكوادر والطاقات المواطنة.

وقال خالد علي بن زايد مدير إدارة الموارد البشرية ببلدية دبي إن المشاركة في المعرض تستهدف جذب واستيعاب الكوادر والطاقات المواطنة للعمل في البلدية، مشيرا إلى أنه تم تكليف فريق متخصص من البلدية لمتابعة ودراسة طلبات المتقدمين من المواطنين للعمل في مختلف إدارات البلدية وفقا للمعايير والمواصفات التي تحقق أهداف الاستراتيجية التطويرية التي أطلقتها حكومة دبي ضمن مشروع تطوير الأداء في الجهاز الحكومي.

ولفت إلى حرص البلدية وسعيها الجاد لتوطين الوظائف من منطلق وعيها بأهمية المساهمة في دعم الكوادر الإماراتية وإبراز دورها في البناء والتطوير وضمن استراتيجية الحكومة الرامية إلى توطين الوظائف.

ونوه بالبرامج والخطط التي وضعتها البلدية بتوجيهات من مديرها العام المهندس حسين لوتاه بهدف زيادة نسبة التوطين وتوفير فرص التأهيل والتدريب وتشجيع المواطنين على رفع مستوى التحصيل العلمي والمساواة في توفير فرص العمل للإناث مثل الذكور.

وأشار إلى أن عدد الموظفين في بلدية دبي يبلغ 3727 موظفا منهم 2016 موظفا وموظفة من المواطنين و1711 موظفا من غير المواطنين، لافتا إلى أن عدد الموظفين مع فئة العمال يبلغ حوالي 11 ألف موظف.

وأضاف أن عدد الخريجين والخريجات من المواطنين الذين تم تعيينهم عام 2011 بلغ 81 موظفا وموظفة من المواطنين، موضحا سعي البلدية إلى توظيف العنصر النسائي من منطلق إيمانها بدور المرأة في العطاء وقدرتها على تحمل مسؤولية بناء الوطن حيث بلغ عدد الموظفات بالبلدية 1098 موظفة منهن 982 موظفة مواطنة ..في حين بلغ عدد الموظفين الذكور 629 2 موظفا ونسبة الإناث إلى الذكور 56 % وعدد الموظفات في الوظائف القيادية خمس موظفات .. فيما بلغ عدد الموظفات في الوظائف الإشرافية 105 موظفات والإداريات 356 موظفة والفنيات 249 والمهنيات 401 موظفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا