• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م

مشاركون في ندوة «السياحة البيئية»:

فنادق دبي تتجه إلى استخدام الطاقة الخضراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

محمود الحضري (دبي)- أكد مشاركون في فعاليات ندوة “السياحة البيئية في الخليج بين الواقع والمأمول” أن فنادق الإمارة ستستخدام الطاقة الخضراء بحيث تراعي الظروف البيئية والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية واستخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة التي لا تسبب تلوثا للهواء.

وأفادت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي المنظمة للندوة بأن الفعالية تأتي في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي تؤكد أهمية أن تكون بيئة دبي آمنة ونظيفة ومستدامة من خلال تحديث وتوحيد المعايير البيئية بمواصفات عالمية وتطوير الآليات اللازمة لتنفيذها ودمج الشؤون المتعلقة بالبيئة في سياسات وبرامج التنمية ورفع مستوى الوعي البيئي.

وقال إياد عبد الرحمن المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الإعلامية وتطوير الأعمال بالدائرة إن سياحة دبي بدأت قبل ثلاث سنوات مبادرة جائزة دبي للسياحة الخضراء بهدف تشجيع فنادق الخمس والأربع والثلاث نجوم على تخفيض ثاني أكسيد الكربون بنسبة 20%، مؤكدا أن الإقبال الكبير من الفنادق على هذه المبادرة وسع النطاق للمشاركة فيها.

وقال في كلمة خلال اليوم الثاني للندوة إن العام الماضي شهد مشاركة 23 منشأة فندقية في هذه الجائزة، متوقعا أن يرتفع العدد العام المقبل بصورة أكبر وهذا يؤكد نجاح الدائرة في التحول إلى السياحة المستدامة.

وأوضح أن جائزة السياحة الخضراء ساعدت على تخفيض نسبة استهلاك الكهرباء.

إلى ذلك، قال مشاركون في الندوة إن السياحة العالمية تسهم بنحو 9% في الناتج المحلي الإجمالي العالمي، متوقعين تجاوز عدد السياح حول العالم العام الحالي المليار سائح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا