• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أكدت عدم نيتها زيادة رأس المال أو إصدار سندات جديدة

«تبريد» تعتزم التوسع في السوق الخليجي خلال 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 فبراير 2015

سيد الحجار

سيد الحجار (أبوظبي)

تعتزم الشركة الوطنية للتبريد المركزي «تبريد» توسيع أعمالها بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال العام الحالي، من خلال عدد من الشراكات الاستراتيجية الإقليمية، بحسب جاسم حسين ثابت الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال ثابت لـ«الاتحاد» إن الشركة ليس لديها حالياً أية خطط لزيادة رأس المال أو لإصدار سندات جديدة.

وأوضح أن «دول التعاون» ستبقى السوق الرئيسي لأعمالنا في عام 2015، ومع سجل طويل في الشراكات الناجحة في مختلف أنحاء المنطقة، ستواصل «تبريد» العمل مع المطورين العقاريين والمستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي للبحث عن فرص استثمارية مرنة ومبتكرة للاستفادة من الطلب المتزايد على خدمات تبريد المناطق.

وأوضح أنه خلال العام الماضي قامت الشركة بتوصيل أكثر من 118 ألف طن تبريد لعملاء جدد، منها 70 ألف طن تقريبا في الإمارات، و31 ألف طن بالسعودية و16 ألفاً في قطر و1500 طن بالبحرين.

وفيما يتعلق بدور نظام تبريد المناطق في ترشيد استهلاك الطاقة، قال ثابت: «من خلال استخدام نظام تبريد المناطق ذي الكفاءة العالية في استخدام الطاقة والصديق للبيئة، تقوم الشركة حالياً بخفض استهلاك الطاقة بنحو 1.27 مليار كيلووات/ساعة على مستوى منطقة الخليج، أي ما يكفي من الطاقة لإنارة 42 ألف منزل سنوياً في دولة الإمارات»، مؤكداً أن «تبريد» تلعب دوراً أساسياً في تمكين التنمية المستدامة في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا