• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

«ريكسوس» العالمية توقع اتفاقية لإدارة فندق باب البحر

1,2 مليون سائح تستقطبهم رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

صبحي بحيري (رأس الخيمة) - يصل عدد السياح القادمين إلى إمارة رأس الخيمة إلى نحو 1,2 مليون سائح خلال العام المقبل 2013، وفقا لتوقعات فيكتور لويس المدير العام لهيئة رأس الخيمة للاستثمار والتنمية السياحية.

وأكد لويس أن قطاع السياحة بالإمارة شهد تطورات مهمة خلال السنوات الماضية من خلال المشروعات الفندقية التي تم إطلاقها، بما يمكنه من المساهمة في زيادة معدلات الدخل بالإمارة خلال السنوات القليلة القادمة. وقال خلال مؤتمر صحفي عقد أمس على هامش توقيع سلسلة فنادق ريكسوس التركية، اتفاقية لإدارة فندق ريكسوس باب البحر برأس الخيمة، الذي يضم 627 غرفة وجناحا، إن عدد الغرف الفندقية بالإمارة سوف يصل إلى 10 آلاف غرفة بحلول العام 2016 بعد افتتاح عدد من المشروعات السياحية والفندقية الجديدة.

وأضاف أن عدد السياح القادمين للإمارة ارتفع بنسبة 15% خلال العام الماضي في ظل التحسن الملحوظ في هذا القطاع الذي توليه حكومة رأس الخيمة اهتماما خاصا طبقا لرؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وقال إن خطة هيئة رأس الخيمة للاستثمار والتنمية السياحية تعتمد بالأساس على تطوير آليات التسويق إلى جانب تطوير مقومات هذا القطاع على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

وقال إن الحكومة رصدت 600 مليون درهم لهذا القطاع للعمل على ريادة عدد السياح القادمين للإمارة إلى 1,2 مليون سائح بحلول العام القادم، مشيرا إلى أن مكانة الإمارة في سوق السياحة العالمية تتنامى بشكل ملحوظ.

وقال فتاح تامينجة رئيس مجلس إدارة مجموعة ريكسوس إن المشروع الذي يعتبر ثمرة تعاون مع مجموعة رأس الخيمة للضيافة التابعة لهيئة رأس الخيمة للاستثمار وتنمية السياحة سوف يعود بالفائدة بشكل كبير على الطرفين، مضيفا بأن المستقبل المشرق لإمارة رأس الخيمة في المجال السياحي يشجع العديد من الشركات االدولية على العمل في مجال السياحة من خلال ما توفره الحكومة من تسهيلات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 
 
الأكثر قراءة أخبار ذات صلة
الأكثر إرسالاً