• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«بوينج» تُسلم 648 طائرة تجارية خلال العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

سياتل (د ب أ)- أعلنت شركة صناعة الطائرات الأميركية بوينج أمس عن تسليم عدد قياسي من الطائرات التجارية خلال العام الماضي بفضل الطلب القوي على طائرات الركاب والشحن.

وسلمت بوينج خلال العام الماضي 648 طائرة بزيادة قدرها 47 طائرة على العام السابق لتسجل رقما قياسيا. في الوقت نفسه، فإن التقديرات تشير إلى تسليم شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات والمنافس الرئيسي لشركة بوينج 620 طائرة خلال العام الماضي.

يذكر أن بوينج وإيرباص تتنافسان على بيع الطائرات لأكبر شركات الطيران في العالم. وظلت إيرباص الأولى عالميا من حيث المبيعات طوال سنوات قبل أن تتفوق عليها بوينج في 2012.

وذكرت بوينج أنها عازمة على الاحتفاظ بالتفوق. ويبلغ حجم تعاقداتها حاليا حوالي 5080 طائرة، وهو أيضا رقم قياسي بالنسبة لحجم الطلبيات التي لم يتم تسليهما. وتمثل تعاقدات بوينج خلال معرض الطيران الأخير في دبي جزءا كبيرا من حجم هذه الطلبيات. وكانت إيرباص قد فازت بتعاقدات كبيرة خلال المعرض نفسه. ومازالت طائرات بوينج 737 المصممة للمسافات القصيرة والمتوسطة الأفضل مبيعاً بالنسبة للشركة الأميركية. وقد سلمت 440 طائرة من هذه الطرز خلال العام الحالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا