• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

المغرب ضيف شرف «الأقصر للسينما الأفريقية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

سعيد ياسين (القاهرة)

أعلنت إدارة مهرجان «الأقصر للسينما الأفريقية » عن اختيار المغرب ضيف الشرف للدورة السادسة التي تقام خلال شهر مارس من العام المقبل، ودعوة المخرج الأفروأميركي سبايك لى ضيفاً شرفياً للمهرجان، وتكريم سيساكو ونيللي كريم.

وأعلن سيد فؤاد، رئيس المهرجان، في مؤتمر صحفي بمهرجان «كان»، أن اختيار المغرب جاء نظراً للتطور النوعي والكمي في الإنتاج السينمائي فيها، مما يصب في صالح السينما الأفريقية، وتكريم المخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو لأدائه السينمائي المتميز الذي رفع اسم السينما الأفريقية عالمياً، وتوجيه الدعوة الرسمية إلى المخرج الأفروأميركي سبايك لي ليكون ضيف الشرف، لاهتمامه بالقضايا الأفريقية والإنسانية.

كما أعلنت المخرجة عزة الحسيني، مدير المهرجان، عن تكريم الفنانة المصرية نيللي كريم للعطاء السينمائي المميز ولاختيار أعمالها بعناية ووعي كبير، ومساهمتها في أعمال تحمل قضايا مصرية مهمة، آخرها فيلم «اشتباك»، كما يتم تكريم المخرج المصري يسرى نصر الله لعطائه الفني والتقدير الدولي لأعماله السينمائية. وأعلن عطية الدرديري، رئيس لجان المشاهدة بالمهرجان، عن استمرار التعاون مع مهرجان «كان»، بوضع برنامج خاص لعرض أفلام المسابقة القصيرة، وكذلك استمرار التعاون مع مهرجان «شورت» باليابان، وتم الإعلان عن استمرار ورشة صناعة الفيلم القصير، واستمرار برامج دعم الأفلام الأفريقية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا