• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«هواوي» تستعرض تطوير البنية الأساسية لتقنية المعلومات والاتصالات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - خلال مشاركتها في «قمة المديرين التنفيذيين لإدارة تقنية المعلومات 2014» الذي نظمته شركة «آي دي سي»مؤخرا في دبي، استعرضت شركة «هواوي»، أهمية التركيز على المخاطر الأمنية الناجمة عن استخدام بنية أساسية قديمة لتقنية المعلومات والاتصالات.

وخلال إحدى جلسات النقاش المدرجة على جدول القمة، سلطت «هواوي» الضوء عن الأهمية المصيرية التي يلعبها وجود شبكة آمنة وقوية ويمكن الاعتماد عليها في تفادي الهجمات الإلكترونية والاستجابة السريعة للكوارث المحتملة. فمن خلال الاستثمار في الوسائل التكنولوجية الصحيحة، تستطيع شركات النفط والغاز حماية أنابيب النفط، ومنصات الحفر، والمصانع ضد التخريب المتعمد والتنصت غير القانوني والهجمات الإلكترونية.

ووفقاً لشركة «هواوي» فإن قطاع الطاقة في الشرق الأوسط بحاجة ماسة إلى زيادة استخدامه لحقول النفط الرقمية وتكنولوجيا أنابيب النفط الذكية، فالاستثمار في هذا المستوى المتطور من تقنية المعلومات والاتصالات يسمح لشركات النفط بإدارة البيانات وتحليلها بشكل أفضل وتكوين بنية أساسية للاتصالات تربط بين كافة مراحل صناعة النفط، من العمليات الأولية مروراً بالعمليات الوسيطة وحتى العمليات النهائية، وبالتالي بناء نظام موحّد يستطيع الكشف عن الأعطال أو الهجمات وتحييدها في جميع المراحل. وقال جو سو، نائب رئيس المبيعات في مجموعة أعمال «هواوي إنتربرايز» للمشاريع في منطقة الشرق الأوسط: «تستطيع التكنولوجيا أن تؤدي الدور نفسه الذي يقوم به مفتشو المواقع حين يخاطرون بحياتهم بالعمل في أوضاع شديدة الخطورة. وتزداد حدة التنافس في قطاع التنقيب عن النفط نظراً لوجود تهديد مستمر بسرقة البيانات الحساسة، ناهيك عن أن المشاريع النفطية عادة ما تجري ضمن مناطق جغرافية خطرة وفي أجزاء من العالم تشهد أحياناً حالة من عدم الاستقرار السياسي. وبالتالي يتوجب على شركات النفط ضمان وجود بنية أساسية آمنة وموثوقة لديها تسمح لها باستخدام التكنولوجيا اللاسلكية للتعامل مع الكمية الهائلة من البيانات والتي تنتقل من المواقع البحرية إلى المواقع البرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا