• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

خلال العام الماضي

8,5 مليار درهم التبادل التجاري بين الإمارات وإندونيسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

ريم البريكي (أبوظبي)- بلغت قيمة التبادل التجاري بين الإمارات واندونيسيا خلال العام الماضي نحو 8,5 مليار درهم (2,33 مليار دولار)، بحسب تقرير لسفارة دولة الإمارات بجاكرتا.

وأوضح التقرير أن اندونيسيا تأتي في المرتبة الـ 18 في قائمة أكبر المصدرين للإمارات، التي تعد مركزا مهما بالنسبة للصادرات الإندونيسية للأسواق العالمية.

وأشار التقرير إلى أن الإمارات تستورد من اندونيسيا الأخشاب والمنسوجات والشاي والبن والورق، والمعدات الكهربائية والمطاط ومنتجاته والعود، وفي الوقت نفسه تعتمد إندونيسيا على الإمارات في سد جزء كبير من احتياجاتها من البترول والكيماويات ومنتجاتها والالمنيوم والتمور والمواد البلاستيكية.

وذكر التقرير أن التبادل التجاري بين البلدين نما عام 2008 إلى 2,18 مليار دولار بزيادة 24% عن عام 2007.

وأشار التقرير إلى أن اندونيسيا تسعى لتنويع وجهات صادراتها وعدم الاعتماد على الوجهات التقليدية كالولايات المتحدة الأميركية ودول الاتحاد الأوروبي التي شهدت تراجع الطلب خلال العام الماضي بسبب الأزمة المالية الاقتصادية التي تعاني منها.

وذكر التقرير أن العلاقات الثنائية شهدت تبادل زيارات لعدد من الوفود الرسمية من كلا الجانبين كان من بينها زيارة الوفد تجاري برئاسة عبدالله آل صالح وكيل وزارة التجارة الخارجية لجاكرتا تم خلالها عقد اجتماعات مع المسؤولين الاندونيسيين وحضور معرض جاكرتا التجاري 2011، بالإضافة للمشاركة في منتدى التمويل الإسلامي. وجاءت الزيارة في إطار استراتيجية الحكومة وخطط وزارة التجارة الخارجية، للترويج في الاسواق الناشئة، ودعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا