• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م

بعد نجاح حملة #صوِّر_بإيجابية العام الماضي

«الاتحاد» تطلق مبادرتها المجتمعية الثانية «#علِّق_‬بإيجابية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

 تطلق صحيفة الاتحاد اليوم الأربعاء، مبادرتها المجتمعية الثانية بعنوان «علق بإيجابية»، التي تركز على التوعية بالعواقب والأثر السلبي الذي تسببه المشاركات والتعليقات غير الإيجابية الصادرة عن بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية، وعلى بناء ثقافة النقد البنّاء.

 ويأتي إطلاق هذه المبادرة، في أعقاب النجاح منقطع النظير الذي حققته المبادرة الأولى التي أطلقتها «الاتحاد» العام الماضي بعنوان «#صور_بإيجابية» للتوعية بخطورة وعواقب التصوير باستخدام الهواتف الذكية، ونشر تلك الصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي دون مراعاة لحقوق الغير واحترام الخصوصية.

وأشارت الاتحاد إلى أنه تم اختيار مجموعة من الشخصيات المؤثرة من مختلف المجالات الفنية والإعلامية والرياضية، ليكونوا سفراء للمبادرة عبر الحملة الترويجية التي سيتم تعميمها على المتابعين والقراء في الموقع الإلكتروني والصحيفة ووسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الوسم #علق_بإيجابية.

ومن أبرز الشخصيات التي ستسهم في دعم المبادرة ونشر رسالتها، سعيد ‬الرميثي ‬عضو ‬المجلس ‬الوطني ‬الاتحادي، والإعلامي ‬تركي ‬الدخيل، ‬و‬لاعب فريق الوحدة إسماعيل مطر، والإعلامي مصطفى الآغا والفنانة أريام،‭ ‬‬والإعلامية ‬تيم ‬الفلاسي، ‬والشاعر ‬راشد ‬الرميثي، ‬والمعلق ‬الرياضي ‬علي ‬سعيد ‬الكعبي، ‬والمذيعة ‬حصة ‬الفلاسي، ‬والإعلامي ‬منذر ‬المزكي، ‬والفنان ‬حبيب ‬الياسي، ‬والفنان ‬هزاع ‬المنصوري، ‬وغيرهم ‬آخرون، ‬ نظراً ‬لتمتعهم ‬بقاعدة ‬جماهيرية ‬واسعة ‬وحضور ‬لافت ‬على ‬مختلف ‬مواقع ‬التواصل ‬الاجتماعي.

 

مسؤولية مجتمعية

وقال سعادة محمد إبراهيم المحمود رئيس مجلس إدارة «أبوظبي للإعلام» والعضو المنتدب: «إن مبادرة صحيفة الاتحاد التوعوية تأتي في إطار رؤية «أبوظبي للإعلام» الرامية لنشر ثقافة المسؤولية المجتمعية، وتبني المبادرات المعنية بالقضايا التي تمس قطاعات المجتمع كافة، فضلاً عن مساهمتها في مختلف الأنشطة المجتمعية والخدمية نحو تحقيق التنمية وتعزيز الشراكة بين الأفراد». وأشار المحمود إلى أن هذا النوع من المبادرات، يندرج تحت مظلة سياسة العمل التي تنتهجها «أبوظبي للإعلام»، والتي تركز على ترسيخ حضورها ومكانتها الإعلامية، بصفتها مؤسسة إعلامية مسؤولة، ووفق توجهات استراتيجية وضعت المحتوى الهادف والتميز نهجاً، والمصداقية والشفافية أسلوباً.

 ثقافة النقد البناء

من جانبه، أكد محمد الحمادي المدير التنفيذي للتحرير والنشر في «أبوظبي للإعلام» ورئيس تحرير جريدة الاتحاد.أن هذه المبادرة تأتي امتداداً لرؤية صحيفة الاتحاد التي تركز على قرائها وفئات المجتمع كافة؛ بهدف توعيتهم بعواقب نشر التعليقات والكلمات السلبية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي لوحظ انتشارها مؤخـــراً بين أفراد المجتمع، لاسـيما بيـن أوساط الشـباب.وأوضح الحمادي: تسهم المبادرة في بناء وتوعية المجتمع بضرورة وأهمية احترام الآخرين، وتقبل أفكارهم ومواهبهم،إلى جانب ترسيخ ثقافة النقد البناء من خلال الحوار الإيجابي، والابتعاد عن التعليقات السلبية التي من شأنها دفن المواهب، وجرح المشاعر، سواء كانت بقصد أو دون قصد، عبر تجنب استخدام كلمات أو تعليقات سلبية يطلقها البعض في سبيل لفت الأنظار لهم.

 وأشار الحمادي إلى أن «نجاح المبادرة الأولى العام الماضـي يضع فريق العمل أمام تحدٍ جديد لمواصلة هذا النهج المسؤول والمحافظة على خط مجتمعي ومهني يدعم بناء المجتمع بأسلوب حضاري».

منصات دعائية

تُطلق المبادرة عبر عدد من المنصات مجموعة من الوسائل الدعائية والتصاميم الفنية الترويجية ضمن تفاصيل الحملة الإعلامية للمبادرة، التي سيتم تعميمها متضمنة عبارة، «لبعض الكلمات وقع اللكمات.. هي أكثر من مجرد كلمة وأكبر من موضوع تعليق، فيها رصاص يخترق الأرواح ويؤلم النفوس، فآراؤك المحبطة وغير الموضوعية قد تترك ندوباً نفسية أشد إيذاءً من الندوب الجسدية.

فيديو #علق_بإيجابية

 اسماعيل مطر

مصطفى الآغا

الفنانة أريـــام

سعيد الرميثي

تيم الفلاسي

الفنان هزاع

حبيب الياسي

منذر المزكي

حصة الفلاسي

     
 

علق بايجابيه

نشكر صحيفة الاتحاد على هذه المبادرة الرائعه و الفريده من نوعها حيث انها تحد من التعليقات السلبية و ايضا الناس السلبيين, و تحث المجتمع على التعليق بايجابية و التواصل مع الاخرين بايجابية ايصا. دور صحيفة الاتحاد من هذه المبادره هي توعية الناس اصحاب الطاقه السلبيه و تحويل طاقتهم الى طاقه ايجابيه, ايضا التواصل بايجابيه مع الاخرين, واحترام راي الاخرين. و انهي تعليقي عن الايجابيه بمقولة الشيخ محمد بن راشد : أن التحلي بالطاقة الإيجابية والإصرار على توظيفها في مساقات الحياة كافة، هو المقوم الأول للنجاح والتميز، كونه الباعث على الابتكار، والمحفز على قهر التحديات واكتشاف الفرص وتسخيرها بأسلوب فعال.

شهاب احمد | 2017-02-09

علق بإيجابية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. اشكر صحيفة الاتحاد على هذه المبادرة الممتازة التي تهدف الى تطوير الفكر الايجابي بين افراد المجتمع، لانه هناك افراد في المجتمع تجهل العواقب و القوانين التي قد تصدر لشخص اذا علق بأسلوب غير حضاري (سلبي)، او من خلال تصوير شخص دون علمه, او شتم و سب عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وهناك مقولة تقول“كن ايجابي وتعلم كيف تحيا بشكل افضل”.

علي العامري | 2017-02-09

أثر التعليق

لك الحرية في الانتقاد و لك الحرية في ابداء رأيك و لكن انتبه من الوقوع في الخطأ بتعليقات هدامة لا تغني من جوع، كن ايجابياً و علق بايجابية لتجعل من تعليقك أثر جميل على كل من يقرأه، كن مسؤولاً ولا تستهين بأي كلمة تطلقها سواء كانت ايجابية او سلبية، فتعليقاتك تأثر بغيرك ان لم تكن تأثر بك.

طارق الهرمودي | 2017-02-09

قيمة التعليق

في هذا اليوم الايجابي, احب ان اشكر صحيفة الاتحاد على المبادره الجميلة التي ليس فقط للتوعيه بل هذا هو الفكر الصحيح الايجابي الذي يجب ان يكون سلوكنا الطبيعي لتحفيز الشباب على الفكر الصحيح, من الجميل ان ترى تسخير الوقت و اعطاء الاهميه لمخاطر التواصل الاجتماعي, و تعريفه كفرصه و نعمه.

خليفة صالح محمد السند | 2017-02-09

علق بإيجابية

أشكر صحيفة \"الاتحاد\" على هذه المبادرة الجميلة، لأن في هذه المبادرة نستطيع آن نغير تفكير بعض من الناس لأنهم يفكرون بسلبية اكثر من الإيجابية ونريد من الناس أن يتعاونون ويكونون يدا واحدة لكي يغيروا من انفسهم ويحاولوا ان يكونوا إيجابيين بقدر المستطاع. وإختيارهم لهذه الشخصيات المميزة دليل على إن هذه المبادرة سيغير تفكير بعض من الناس في مجتمعنا، وفي مجتمعنا يوجد آشخاص يريدون التوجية لكي يعرفوا المعلومة الايجابية من السلبية.

حمد البلوشي | 2017-02-07

التعليق الايجابي

التعليق شيئ مهم جدا في مواقع التواصل الاجتماعي و ايضا في حياة الانسان لكن هناك اختلاف كبير بين التعليق الايجابي و التعليق السلبي فالتعليق الايجابي قد يغير حياة شخص الى الافضل بينما التعليق السلبي قد يأدي تحطيم نفسية شخص و قد تأثر على حياة بشكل عام و علينا نحن ان ان نعلق بايجابية عى الاشياء التي تستحق فقط اما التي لا تستحق ف ليس علينا ان نجرح او نعلق بقساوة , انما علينا ان نشحعه و نحفزه للافضل و علينا قبل كل شي ان نتذوق الكلام قبلة ان نقوله لنشعر به و كيف سيأثر على انفسنا.

محمد خالد | 2017-02-07

ايجابية الحياة

التواصل الاجتماعي يعتبر وسيلة هامة في المجتمعات المتحضرة ،يعتبر التواصل الاجتماعي اداة وحلقة تصل الناس بالاخرين وتربط المجتمعات ب شتى انواعها من الشرق الى الغرب. وكما انه لكل شي ايجابيات وسلبيات فالبعض يعتقد انه وسيلة خطرة اذا احسن المرء استخدامها كانت مفيدة جداً، في التعليم مثلاً وسهولة التواصل بين المعلم والطلبة. اما اذا اساء المرء استخدامها فانها تعتبر وسيلة خطرة على المجتمعات وتؤدي الى فساد تلك الجتمعات وانهيار بنيان شبابها الذين يعتبرون لبنة المجتمعات الاساسية.

محمد خالد بن حماد | 2017-02-07

علق بأجابية

مبادرة رائعة من جريدة الاتحاد عن التعليق بإجابيه والتعليق الإيجابي مهم في الحياة ويجب الابتعاد عن التعليقات السلبية من الناس السلبية. ويجب ان نختار الكلمات المناسبة و ان ندقق في كتاباتنا وان نحترم اراء الناس الاخرين في موقع التواصل الاجتماعي.

خالد محمد | 2017-02-07

اهمية الاجابية

اهميه التعليق الايجابي هي التحسين من العاده السلبيه ويجب علينا ان نكون ايجابيين لانها سوف توعي عامة المجتمع حول اراء الناس حول اي موضوع مهم. وان كل شخص حرا برايه لاكن في حدود الايجابية ويجب علينا ان لا نقوم بتصوير اشخاص لا نعرفهم لكي نتجنب الاضرار التي سوف نتلقاها من الاخرين، يجب ان يكون إيجابي في أغلبية الاوقات لكي يعطي الفرد المعلق عليه طاقة إجابية

عبدالله | 2017-02-07

علق بايجابيه

كمستخدمين التواصل الاجتماعي يجب ان نعلق بايجابيه لان التعليق يعكس صورتك الشخصيه.ولذلك يجب علينا كمسخدمين ان نفكر بدقه قبل ان نعلق. فيجب علينا أيضا المحافظة على هذا المكان العام للتعليق وعدم التغاضي عن الاخبار الكاذبة والشائعات و يجب علينا التواصل بإيجابية واحترام آراء الآخرين ولا يصح لنا التدخل بصور خاطئة.

حمد عثمان | 2017-02-07

علق بأيجابيه

التعليق الايجابي امر مهم.. و هو يصف او يشير الى شخصيه الانسان المعلق و طريقة تفكيرة..\r\nو يجب على الكاتب ان يكون واثق في نفسة و من المعلومات التي يتم نشرها لكي لا يتعرض لأي مساأله قانونيه و استخدام المشاهير كمثل يحتذاى به و ان التعليق لا يدل احيانا على شخصية الانسان من وجهة نظر البعض بل يدل على هويتة الوطنيه و قد يشمل فئة من المجتمع

سيف حمد | 2017-02-07

علق بايجابية

انه اذا علقت على اي صورة او فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي سواء شخص اعرفه او لا اعرفه اعلق بايجابية. لازم دايما افكر و اركز على الاشياء الايجابية مثلا اذا شفت صورة بسيطة او فيديو عادي ما اركز على الشي لانه الصورة او الفيديو قديم احاول اعلق على الشي الايجابي و ما اقول الفيديو او الصورة قديمة واعلق بسلبية لانة التعليق السلبي له اثار جانبية الشخص يمكن يزعل لاتعلقون بسلبية والله عيب ليش الله ما يرضى جي علقو بايجابيه ياشباب وبنات انتو كبار مب صغار بس علقو بايجابيه وشكرا

عبدالرحمن محمد عبدالله | 2017-02-07

علق بايجابيه

ان المبادرة من صحيفة الاتحاد مبادرة جميلة و جدا هامة لكثرتها في حياتنا اليومية. اشكر صحيفة الاتحاد على هذه المبادرة. تجعل الناس تهتم بل بالايجابيه اكثر.

سعيد أحمد | 2017-02-07

#علِّق_‬بإيجابية

التعليق الإيجابي أمر مهم في التعليق على المقالات و على بعض الصور او مقاطع الفيديو في مواقع التواصل الاجتماعي حيث نص المقال على العواقب و الاثار السلبية التي تترتب على المستخدمين السلبيين. ان التعليق ثقافه تعكس شخصية المستخدم و علينا نحن ان نسعى بان نمثل الشخصية الاماراتية خير تمثيل. احب ان اشكر جريدة الإتحاد على هذا المقال التوعوْي المفيد الذي يحث على توعية الشعب ب اهمية النقد الإيجابي.

حمد صالح القعيطي | 2017-02-07

تعليق الايجابي

ان التعليق في مواقع التواصل الاجتماعي يعكس شخصية الفرد و قيمته, و هويته الوطنيه , فيجب على الفرد ان يكون مسؤولا عما يكتبه حتى لا ينعكس سلبا عليه و يتجنب السب و القذف و الكلام الجارخ وايضا تجنب المساءلة القانونيه, و من امثله التعليق السلبي الكذب , السب والقذف , والاشاعات الباطله

محمد محمود | 2017-02-07

التوعيه الايجابيه

نشر هذا النوع من التوعيه امر جيد لما يتركه من اثر جيد علئ جميع الافراد و المتابعين و علئ المعلق كذلك فالتعليق يري ما يحمله المعلق من افكار و سلبيات و ايجابيات و يجب ان يكون نقدا بناء حتئ ولو كان ساخرا يجب ان يكون بناء. و استخدام الجرائد و مشهوري السوشال ميديا ايضا امرا فعال فكثير من فئات المجتمع يقتدي بهؤلاء فاذا كانو قدوه حسنه فنوع التعليق سيترك بصمه جيده فتفكير كل من يرئ التعليق. و لكن السؤال هو هل من الممكن ان نحصل علئ نسبه تعليق بناء بنسبه ١٠٠٪ ؟؟!! باعتقادي الشخصي لا فهنالك فئه من المجتمع تبحث عن الشهره عن طريق انتقاد الناس نقدا سلبيا. و لكن بامكاننا ان نصل لدرجه عاليه و رفيعه بالانتقاد.

احمد جابر | 2017-02-07

تعليقي الايجابي

السلام عليكم ورحمة من الله وبركاته,,\r\nاليوم سوف اعلق عن التعليق الايجابي الا وهو ان يكون التعليق الايجابي الذي يوثر على مستخدمين التواصل الاجتماعي وعلى كل شخص ان يحاسب ويحترم راي المستخدم في التواصل الاجتماعي وتعليقه يكون ان لائق ومناسب لانه الذي يعلق يحاسب عليه وقال تعالى { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }, وعلى المستخدم الذي يستخدم التواصل الاجتماعي ان يعرف ويفهم القوانين الصارمه التي وضعها الاشخاص الذين لديهم علم عن القانون الاماراتي والشريعه السلاميه ونحن الذين نستطيع ان نفعله ان نعلق بايجابيه لانه التعليق الايجابي يعكس التربيه والبيئه التي انا فيها

ماجد | 2017-02-07

التعليق_الايجابي

يجب على الشخص ان يتحلى بالتعليق الايجابي في التواصل الاجنماعي و ان يتجنب النقد السلبي لما يفتقر للفوائد و سبب حدوث المشاكل.و عندما يبدي الشخص رأيه فهو يعكس شخصيته من خلال تعليقه سواء كانت سيئه ام جيده.و اؤيد هذه المبادره لما فيها من احترام للاشخاص من المشاهير

راشد الجسمي | 2017-02-07

اهمية التعليق الايجابي

من المهم جدا ان نعلق بإيجابية لأجل ان ننشر التفاؤل و الخير و المحبة بين ابناء المجتمع الواحد في وسائل التواصل الاجتماعي من تويتر و فيس بوك و غيرها الكثير من الوسائل التي يستخدمها العالم و مجتمعنا الحبيب للتواصل مع بعضهم البعض

صلاح الدين علي العوضي | 2017-02-07

تعليق إيجابي

أنا أحب أن أشكر جريدة الإتحاد على هذه المبادره الطيبه و الحلوه و الجميله و الرائعه و المميزه و المتطوره و الرائعه و النقيه كنقاء قلب صاحب هذه الفكره، يا لها من فكره والله. نحن جميعنا مسؤولين عن التعليقات التي نتركها في حسابات غيرنا من أصدقاء و أهل و كل حد، في بعض الأحيان التعليق الأيجابي يبث السعاده و الحماس و يذكرنا بأن الدنيا بعدها بخير، فلذلك أنا هنا لكي أعلق بإيجابيه و نبث الروح الإيجابيه بين الناس و مساءكم إيجابيه في هذا الوطن الجميل الأيجابي و في هذه المبادره الأولى من نوعها الإيجابيه. كان معكم أخاكم الأيجابي خليفة أحمد البلوشي من مكان إيجابي.

خليفة احمد البلوشي | 2017-02-07

اهمية التعليق الإيجابي

يجب علينا نحن كمستخدمين التواصل الإجتماعي أن نستعين بهذه المبادرة الجميلة والقيمة التي ستحسن من استخدامنا للتواصل الإجتماعي بطريقة إيجابية, لأن كل تعليق يخرج منا كمستخدمون سيعكس شخصيتنا للناس إما تكون شخصية حسنه أم سيئة .

خالد | 2017-02-06

علق بإيجابية

احب ان اشكر صحيفة الاتحاد على توعية المجتمع حول موضوع التعليق لأن التعليق يجب ان يكون إيجابي في أغلبية الاوقات لكي يعطي الفرد المعلق عليه طاقة إجابية. ولكن في النهاية لكل شخص حرية رأي في التعليق ولكن يجب ان يعرف ما هي حدوده في التعليق

خليفة عارف العامري | 2017-02-06

علق بايجابية

شكرا صحيفة الاتحاد على المبادرة الاكثر من رائعة, واحب ان اعلق بجملة قصيرة "اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب", اذا كان الشخص فالمجتمع غير قادر على التعليق بايجابية وغير قادر على تحمل مسؤولية التعليق, فلا يعلق من البداية, كي يتجنب المتاهات والمسائلات القانونية التي سوف يتعرض لها الشخص, وفي النهاية اود ان اقول لناشر الاشاعات, اذا اتتك الجراه والشجاعه لنشر الاشاعات, فانا اتصور ان لديك الجراه والشجاعه لمواجهت الجهات المسؤوله ولتبرير فعلتك الشنيعه.

فهد نص الشيخ الزرعوني | 2017-02-06

التعليق الإيجابي

نؤيد هذه المبادرة لأن بعض من الافراد المؤثرين في مجتمعنا الان مع احترامي لهم, انعدم فيهم حس التعليق الإيجابي, و مع وجود هذه المبادرة فإنها ستزيد من الوعي و الحس الإيجابي و ادراك عقوبات الكلمات او التعليقات السلبية, و تشجيع الحوارات الإيجابية و طرحها بصورة إيجابية, و أهمية احترام الآخرين و احترام مواضيعهم, و الاقتداء بفن النقد البناء.

فهد سرور | 2017-02-06

اهمية التعليق الإيجابي

يجب علينا نحن كمستخدون التواصل الإجتماعي أن نستعين بهذه المبادرة الجميلة والقيمة التي ستحسن من استخدامنا للتواصل الإجتماعي بطريقة إيجابية, لأن كل تعليق يخرج منا كمستخدمين سيعكس شخصيتنا للناس إما تكون شخصية حسنه أم سيئة .

خالد | 2017-02-06

علق بإجابية

التعليق هو تربية و فن قبل ان يكون ابدأً للرأي لذلك يجب على الفرد ان يحترم الآخرين ل يُحترم وليس كل شي يستحق التعليق في الحياة لذلك لتقل خيراً او لتصمت

أحمد | 2017-02-06

علِّق_‬بإيجابية

ليكون الإنسان إيجابي, يجب عليه الابتعاد من الرفقاء السلبيين و يكون طموحه دائماً للنجاح.

سعيد | 2017-02-06

التعليق الإجابية

مشروع التعليق الإيجابي شي جيد لانه ينشر التوعية للناس و أيضا يجعل مواقع التواصل أفضل بكثير . يجب للمشاهير أن يكونوا قدوة للمجتمع الأماراتي.

مايد | 2017-02-06

فن التعليق

التعليق يعتبر فن من فنون اللغة و لهو اثر كبير في تحديد الكثير من أمور المجتمع، فالتعليق يستطيع ترك اما اثر إيجابي أم سلبي على نفوس الآخرين، والتعليق يعكس بشكل كبير ثقافتك، والتعليق بشكل إيجابي مهم جدا لترك اثر إيجابي عنك و على الشخص الاخر، وفِي اَي حال إن كان لديك اعتراض علي قول شخص اخر فالتعليق بر-ابيه و بيان الأدلة قد يغير رأيه بدلا من الهيوم عليه بالقذف والنفي

جابر بن أنور الهنائي | 2017-02-06

تعليق

التعليق بأيجابيه مبادره جميله من جريدة الأتحاد لأنها تهدف الى تحسين مواقع التواصل الأجتماعي من ناحية التعليق السلبي.

ثاني | 2017-02-06

علق بايجابية

ان المبادرة من صحيفة الاتحاد مبادرة جميلة و جدا هامة لكثرتها في حياتنا اليومية و في مجتمعنا الحالي وانها تندرج تحت اهم الماضيع اليومية لكثرة تداولها و تاثيرها، ومن خلال المبادرة الجميلة نستطيع ان نضع حدا و حلول للتعليقات السلبيه مثل الشتم و القذف.

علي محمدعلي | 2017-02-06

علق بايجابية

محور هذا النص عن الثقافة في إبداء الرأي و التعليق عن موضوع ما. و للاسف هذه المشكلة نواجه كثيرا في مجتمعنا. على الشخص ان كان يعلق او ينتقد شيء ما على مواقع التواصل الاجتماعي عليه ان يحترم و يحترم راي هذا الشخص. و يبدي رايه بشكل ايجابي و لا داعي للنقد بشكل سلبي بما هذا يعكس شخصيته

شيخه | 2017-02-06

علق بإيجابية

ساحة مواقع التواصل الاجتماعي هي ساحة عامة تضم كل الفئات التي فالمجتمع, فيجب على المشارك فيها تقبل الآراء و عدم تخطي حدود القانون و العادات. فيجب استغلال هذه المواقع بإيجابية و بأحسن صورة تظهرك للعالم.

أحمد | 2017-02-06

النقد الاجابي

يجب ان يكون الكاتب ايجابي و لديه الثقه بالنفس و ان يبتعد عن النقد الجارح .

محمد | 2017-02-06

علق بإيجابية

علق بإيجابية هي مبادره جميله لأن الهدف منها هو تحسين مواقع التواصل الأجتماعي من حيث تعليق المشاهير من الناحية الإيجابية للحد من التعليق السلبي.

حميد | 2017-02-06

علق بإيجابية

في نظري ان ابداء الراي في التواصل الاجتماعي شي جميل لانه يعكس شخصية الكاتب وعلى ذلك قبل التعليق على اي نص يجب يكون بحدود ويكون بشكل ايجابي ويبتعد عن القذف والتشهير.

عبدلله الشيبه | 2017-02-06

التعليق بإيجابية

التعليق الايجابي امر مهم في التعليق على المقالات و على بعض الصور او مقاطع الفيديو في وسائل التواصل الاجتماعي حيث نص المقال على العواقب و الاثر السلبي الذي تسببه التعليقات السلبية و ذكر أيضا التصوير بالهواتف الذكية و نشر الصور دون علم صاحبها في مواقع التواصل الاجتماعي .

مشهور شريف | 2017-02-06

علق بإجابيه

مبادرة صحيفة الاتحاد تتكلم عن التعليق بالإيجابية و هي مبادرة جميله، و يجب علينا ان نكون ايجابيين و نعلق من غير سب او ان نسخر على الآخرين.

عبدالرحمن | 2017-02-06

علق بإيجابية

صور بإيجابية ، مبادرة رائعة من جريدة الاتحاد و انها سوف توعي عامة المجتمع حول اراء الناس حول اي موضوع مهم. وان كل شخص حرا برايه لاكن في حدود الايجابية

عبدالله المرزوقي | 2017-02-06

#علّق_بإيجابيّة

أنا أدعم هذه المبادرة لأن التعليق بشكل سلبي يؤثر على المجتمع وعلى الأشخاص و التعليق بشكل أيجابي ينشر الإيجابية بين أفراد المجتمع و ينمّي فكر المجتمع و الخ...

محمد سعيد المهيري | 2017-02-06

بدع في الراي

انا اويد هذه المبادرة لان في وقتنا الحالي لا توجد التعليق بالايجابية مع تواجد الفنانين والرياضيين والاعلاميين قد يودي على نجاح المبادرة و مع كل هذه المبادرات والناس لا يعلقون بالايجابية ولي كل انسان حرية ااراي واحترام الاخرين في افكارهم واراهم

سيف البلوسي | 2017-02-05

علق بذكاء

فكرة النص فكرة سليمة و ادعمها لاْهميتها في مجتمعنا الحالي, و استخدام المشاهير لنشر التوعية فكرة ذكية.

راشد احمد | 2017-02-05

ثقافة التعليق

النص يتحدث عن الثقافه في التعلق و على الشخص يعلق بأحترام و التعليق بالأيجابيه. هذه المبادره توعي الأشخاص عند التعليق. فكرة الأستعانه بالمشاهير تساعد على أنتشار التوعيه في أسرع وقت.

عيسى جمال | 2017-02-05

فن التعليق

التعليق في مجمله العام لا شك فيه انه مهم جداً و يساهم في و تحسين الموضوع المدرج، لذلك يجب على الفرد ابداء رأيه بشكل إيجابي لكي يطور من جميع جوانب الموضوع، و الشارع ينقسم الى قسمين في نوعية التعليق، هناك تعليق بناء و تعليق هدّام، و في بعض الأحيان تكون حيادية بحيث يكون راي المعلق وسطي و في غالب الأحيان يرضي الطرفين، و الجانب الاول الا و هو التعليق البناء الذي من جانبه تشجيع الكاتب و الثناء على ما قدمه

خالد | 2017-02-05

حرية التعليق

حرية التعليق او التعليق بايجابيه ان تعلق علئ ماده و الاستفاده منها الاخرين ،التعليق بايجابيه ان يكون بدون تجريح او سب او قذف او تشهير الابتعاد من هذه الاشياء

يعقوب | 2017-02-05

حريه التعليق

التعليق بالاجابيه امر مهم و فكره النص كانت عن ما هي التوعيه و كيف انشرها و ايضا يتكلم النص عن العواقب و الاثر السلبي الذي تسببه التعليقات الغير اجابيه و ذكر ايضا عن عواقب التصوير بالهواتف الذكيه و نشر الصور بدون علم صاحبها في التواصل الاجتماعي

سعيد البنا | 2017-02-05

علق بما يعجبك

على الانسان ان يعلق بما يعجبه و كذلك ان يريد ان يعلق ب شي غير جيد و ينتقد عليه ان يعلق ب ايجابيه و يعلق ب طريقه حلوه و اسلوب جميل و على الانسان الايجابي ان يكون واثق من نفسه ثقة عميه و عليه ان يتقبل رأي الأخرين و يتحمل اي تعرض له او شتم و عليه ان يسمع اي رأي من اي شخص حتى لو كان جاهل ف هذا الشيء على سبيل المثال سعيد الرميثي يتعرض لشتم و كل شي لاكن لا يهتم و على الانسان ان يميز عمره و يتجاهل الفاشلون و يعلق ب كل تفكير و صراحه و دائما ابي يقولي فكر قبل لا تتكلم و ان اريد ان ابقى افكر قبل لا اتكلم

مايد العسماوي | 2017-02-05

الحزم في اتخاذ الإيجابيه مذهبا

تعد دولة الإمارات من الدول التي تجمع أعراق من مختلف الجنسيات .فلذلك يجب على قاطنيها تحمل المسؤولية في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بما يخدم المجتمع إيجابيا بدون تشهير أو قذف فهي مضيعه للوقت و تجريح للأشخاص بغض النظر عن توجهاتهم أو إلى مدى وصلت جرائمهم "دع الخلق للخالق"

راشد علي الشامسي | 2017-02-05

hgaini

انا لا ارى المشاهير قدوة

saeed | 2017-02-05

التعليق الإجابي

التعليق عنصر لا تخلى منه وصائل التواصل الإجتماعي لكن بنظري يجب أن يكون التعليق بموجب الرفع من معنويات الكاتب و لا للمعارضة ولا للمجادلة بل هو لإبداء الرأي الذي يشرح وجهة نظر الشخص من شخصيته و يحاول أن يكون إجابي و محترم دائماً في كل الأحوال .

عمران عادل الصايغ | 2017-02-05

علق بأيجابيه

التعليق بأيجابيه مبادره جميله من جريدة الأتحاد لأنها تهدف الى تحسين مواقع التواصل الأجتماعي من ناحية التعليق السلبي.

محمد | 2017-02-05

التعليق

اعجبتني الفكرة و انها ستكون فعالة خصوصا مع وجود المشاهير من كافة المجالات. هذه المبادرة ستكون فعالة في تخفيض التعليقات السلبية و ايضا ستزيد التعليقات الايجابية. عند المشاركة في أي حدث رسمي فأن التمثيل للمهمة وليس الأفراد ، يدخل ضمن الاتصال المؤسسي ؛ أن تعرف ماتقول ومالاتقول ومتى تقول. قل خيرا او اصمت, فان السكوت من ذهب.

سيف الشاهين | 2017-02-05

النقد الايجابي

يجب أن يتحلي الكاتب بالثقة بالنفس وان يكون ايجابي وان يبتعد عن النقد الجارح

أحمد | 2017-02-05

علِّق_‬بإيجابية

عندما يعلق الشخص على صورة او موضوع فأنه يبدي رائيه الشخصي كما يجب على صاحب الصورة و صاحب الموضوع أن يتقبل رائي الأخرين أي ان كان التعليق إيجابية او سلبية . يفضل ان يكون التعليق بإيجابية لانه التعليق السلبية لديه كثير من الأعراض التي تؤثر على صاحب الموضوع حيث يمكن أن يكون التعليق جارح و شأنها دفن المواهب التي يمكن ان تصل المكان عالي

سيف السويدي | 2017-02-05

التعليق بايجابيه

ان يكون النقد ايجابي اينما كتبت و علقت على مكان وانه يكون مكان عام ويجب على كل شخص ان ينتقد او يعلق على اي من المواقع التواصليه يجب عليه ان يعلق ب كل احترام وخصوصا احترام الاشخاص في هذا الموقع واحترام الرد منهم

عبدالله العلي | 2017-02-05

علق بايجابيه

أشارت الاتحاد إلى أنه تم اختيار مجموعة من الشخصيات المؤثرة من مختلف المجالات الفنية والإعلامية والرياضية، ليكونوا سفراء للمبادرة عبر الحملة الترويجية التي سيتم تعميمها على المتابعين والقراء في الموقع الإلكتروني والصحيفة ووسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الوسم

سلطان | 2017-02-05

شئ رائع

من الجميل ان ترى تسخير الوقت واعطاء الاهمية لمخاطر ااتواصل الاجتماعي وتعريفه كنعمة ونقمة في آن واحدو فباتالي تم اطلاق مبادرة "علق بإيجابية". والتي تركز على التوعية بالعواقب والأثر السلبي الذي تسببه المشاركات والتعليقات غير الإيجابية الصادرة عن بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية، وعلى بناء ثقافة النقد البنّاء, وهذا جميل جدا.

راشد | 2017-02-05

كلنا مسؤولون

جميعنا مسؤولين عما ننشره في مواقع التواصل الاجتماعي، فمن واجبنا ان نختار بدقه ما نكتب وما ننشر لانه بذلك نحن لا نعكس فقط شخصيتنا بل بذلك نعكس هويتنا الوطنية، فمواقع التواصل الاجتماعي هي كالصحف والمجلات التي تحدّث في كل ثانية بمدخلات واخبار جديدة، فيجب علينا أيضا المحافظة على هذا المكان العام للتعليق وعدم التغاضي عن الاخبار الكاذبة والشائعات وحتى أيضا يجب علينا نشر الوعي انه يجب علينا التواصل بإيجابية واحترام آراء الآخرين ولا يصح لنا الدخل بصور خاطئة.

fahad | 2017-02-05

قيمة التعليق

ان المبادرة من صحيفه الاتحاد هي مبادرة جميله من حيث التوعيه العامة للمجتعم حول التعليق الذي يدور في مواقع التواصل الاجتماعي حيث يعرف كل فرد ما يجب ان يكتب و ما يجب ان يتجنبه

خميس علي اليماحي | 2017-02-05

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا