الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بدعم من التحالف.. «الحزام الأمني» تبدأ عملها بمحافظة الضالع اليمنية

بدعم من التحالف.. «الحزام الأمني» تبدأ عملها بمحافظة الضالع اليمنية
19 مارس 2018 17:29
بدعم من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، بدأت القوة التابعة لـ«قوات الحزام الأمني» اليوم انتشارها بمحافظة الضالع إيذاناً ببدء عملها وذلك استكمالاً لتحقيق الأمن والأمان في المحافظات المحررة والمساهمة إلى جانب قوات الشرطة والمساهمة في بسط الاستقرار وضبط الخارجين على القانون ومجابهة العمليات الإرهابية.
 وتباشر قوات الحزام الأمني -التي كان في استقبالها محافظ الضالع ومدير الأمن وجموع من المواطنين- أعمالها في المحافظة بعد تلقيها دورات عسكرية وأمنية وثقافية تحت إشراف قيادة التحالف العربي في عدن.
 شمل التدريب أساليب التفتيش والمراقبة والاتصالات والتعامل مع المجتمع لتوفير حماية أمنية مجتمعية تساعد اليمنيين وتسهل تحركاتهم بأمن وأمان.
 واستطاعت قوات الحزام الأمني منذ إطلاقها تحقيق التوازن في المعادلة الأمنية لصالح السلطة الشرعية وتقويض حركة الجماعات المتطرفة والمنفلتة. وتقدم المواطنون في محافظة الضالع بالشكر والعرفان إلى دول التحالف العربي لتفعيل الحزام الأمني باعتبارها خطوة مهمة تسهم في استتباب الأمن بالمحافظة ودحر الإرهاب.
 وتعتبر الضالع محافظة حدودية وبرزت في الآونة الأخيرة زيادة في عمليات التهريب والعمليات الإرهابية التي من شأنها تقويض الأمن فيها وقامت ألوية الدعم والإسناد بتوزيع الضالع إلى قطاعات أمنية وفتح نقاط في كل قطاع. تجدر الإشارة إلى أن قوات الحزام الأمني نجحت منذ إطلاقها في ضبط العشرات من عناصر تنظيم القاعدة وعناصر أخرى مسلحة يشتبه بتورطها في تنفيذ عمليات الاغتيالات ومداهمة معامل للتفخيخ وتجهيز العربات الملغمة إلى جانب ضبط عبوات ناسفة ومخازن للأسلحة والمواد المتفجرة في عدد من المحافظات اليمنية لتثبت نجاحها في بسط الأمن والاستقرار.

 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©