• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

3 مليارات درهم إجمالي صادرات الإمارة من خلال المؤسسة

توقيع 42 صفقة عبر «دبي لتنمية الصادرات» العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - سجلت الصفقات التجارية لصادرات دبي، من خلال مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، أكثر من 3 مليارات درهم خلال العام الماضي، بإجمالي 42 صفقة، بحسب المهندس ساعد العوضي المدير التنفيذي في المؤسسة.

وقال العوضي، في بيان صحفي أمس، إن الصفقات الجديدة، والتي تم دخولها لأول مرة استحوذت على 35% من صفقات العام الماضي، فيما شكلت صفقات المصدرين حديثي العهد بالتصدير من 1 إلى 3 سنوات ما نسبته 50%.

وأكد أن 93% من الصفقات التي تم عقدها ساهمت في تحسين أداء التصدير للشركات بإمارة دبي في العام الماضي.

واستحوذت دول مجلس التعاون الخليجي على 61% من إجمالي الصادرات عبر خدمات المؤسسة خلال العام الماضي، وشكلت أفريقيا ما لا يقل عن 35% في زيادة مطردة، مقارنة بالعام 2010، وتوزعت النسبة المتبقية (ما يعادل 4%) على دول آسيا وأوروبا ومختلف أنحاء العالم.

وحصد قطاع الأغذية والإلكترونيات والبتروكيماويات 95% من إجمالي حصة الصادرات في العام 2011، وتمكن السوق الخليجي من الاستحواذ على 82% في قطاع الأغذية من إجمالي الصادرات، مما يعزز أداء قطاع الأغذية على مستوى المنطقة، ويبشر بمعدلات نمو خلال المراحل المقبلة.

واستحوذت دول أوروبا على 8% من نسبة صادرات القطاع، ومن ثم أفريقيا، بمعدل 5%، تلتها آسيا ومختلف العالم بنسبة 5% خلال العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا