• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يعكس اهتمام المستثمرين للاستفادة من الازدهار المتوقع للقطاع

ارتفاع الطلب على الأراضي التجارية بأبوظبي 10% خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 مارس 2014

سيد الحجار (أبوظبي) ـ ارتفع الطلب على الأراضي التجارية في أبوظبي بمتوسط 10% خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالربع الأخير من 2013، لاسيما مع دخول الخدمات بعدد جديد من المناطق، بحسب متعاملين بالسوق، والذين أشاروا إلى ارتفاع طفيف في الأسعار.

وأكد مسؤولون عقاريون أن ارتفاع أسعار الإيجارات مؤخرا، شجع بعض المستثمرين على التوجه لشراء الأراضي التجارية، بهدف بناء بنايات سكنية وتجارية، والاستفادة من الازدهار المتوقع بقطاع العقارات خلال الفترة المقبلة.

وقال ناصر مال الله الحمادي، مدير مؤسسة لؤلؤة الخليج للعقارات: إن حالة الترقب لارتفاع أسعار الإيجارات في أبوظبي خلال الفترة المقبلة، تؤدي إلى ارتفاع الطلب على الأراضي التجارية، التي تستخدم في بناء وحدات سكنية أو تجارية يتم طرحها للإيجار.

وأضاف الحمادي أن زيادة اشتراطات البناء خلال الفترة الأخيرة، والمتمثلة في ضرورة توافر مواقف للسيارات بالبنايات، وشروط الأمن والسلامة، فضلاً عن شروط استدامة المباني، أدت إلى زيادة تكاليف بناء الأراضي التجارية، موضحا أن تزامن ذلك مع انخفاض أسعار الإيجارات بالعاصمة بعد الأزمة المالية العالمية، أدى إلى تردد كثير من المستثمرين في شراء وبناء الأراضي التجارية، فيما تغيرت الأوضاع مع عودة أسعار الإيجارات للارتفاع مؤخرا.

وارتفعت أسعار تأجير الوحدات السكنية في أبوظبي بمتوسط 8% خلال الربع الأخير من 2013، مدفوعة بنمو فرص العمل الجديدة، وإلزام موظفي الجهات الحكومية في أبوظبي بالسكن داخل الإمارة، إضافة إلى إلغاء الزيادة السنوية الإيجارية، لتصل نسبة الزيادة السنوية إلى 17%، بحسب تقرير صادر مؤخرا عن شركة جونز لانج لاسال للاستشارات العقارية.

وأشار حمدان الشامسي، رئيس مجلس إدارة شركة سيدني للعقارات، إلى ارتفاع الطلب على الأراضي التجارية، لاسيما ببعض المناطق خارج جزيرة أبوظبي، مثل مدينة زايد «حي العاصمة سابقا»، ومدينة خليفة (خليفة أ سابقا)، مشيراً إلى نقص المعروض من الأراضي التجارية بوسط أبوظبي. ... المزيد

     
 

زياده غير مبرره من الملاك

هناك زيادة غير مبرره في مناطق ضواحي ابوظبي مثل الشهامة وغيرها هل يعقل زياده سنويه إيجار من ١٥٠٠٠درهم الى ٥٠٠٠٠درهم لمحل تجاري صغير هذه المناطق لا تقاس بألامتار وإنما بمزاجية المالك

عبدالله المازمي | 2014-03-08

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا