• الخميس 25 ذي القعدة 1438هـ - 17 أغسطس 2017م

تتفاوض مع «اتصالات» و «دو» لتقديم خدمات النطاق العريض عبر «Y1B»

«الياه سات» تدرس إطلاق قمر صناعي ثالث منتصف العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

يوسف العربي (دبي) - تدرس شركة الياه للاتصالات الفضائية “الياه سات” إطلاق قمر صناعي ثالث في النصف الثاني من العام المقبل، بحسب طارق عبدالرحيم الحوسني، الرئيس التنفيذي للشركة الذي أكد أنها تقوم حالياً بدراسات مفصلة للتأكد من جدوى هذه الخطوة، في ظل استعداداتها لإطلاق ثاني أقمارها في أبريل المقبل.

وقال الحوسنى في تصريحات لـ”الاتحاد” إن القمر الصناعي الثالث سيركز على تقديم خدمات النطاق العريض “البرود باند” نظراً لحاجة السوق الإقليمية للمزيد من الطاقات الاستيعابية في هذا المجال، فضلاً عن قدرة الشركة على تقديم قيمة مضافة حقيقية على هذا الصعيد من خلال التعاون مع شركائها الاستراتيجيين.

وأوضح الحوسني أن النطاق الزمني المقرر لإطلاق القمر الصناعي الثاني Y1B الذي يركز على تقديم خدمات الإنترنت السريع يقع بين 20 إبريل إلى 20 مايو المقبل من قاعدة بايكونور الفضائية بكازاخستان، على أن تبداً العمليات التشغيلية للقمر بنهاية العام الحالي.

وأوضح الحوسني أن القمر الاصطناعي الإماراتي Y1B التابع للمؤسسة يمثل ثورة في عالم الاتصالات عبر الإنترنت، حيث سيوفر خدماته لجميع العملاء بسرعة فائقة وبأسعار تنافسية.

وقال الحوسني إن خدمات نقل بيانات الإنترنت على القمر الصناعي الجديد Y1B تشهد إقبالا ملحوظاً في منطقة الشرق الأوسط قبل إطلاقه، متوقعاً بيع وتسويق جزء كبير من خدمات الإنترنت وتوقيع الاتفاقيات النهائية مع المستفيدين من الخدمات التي يقدمها القمر الصناعي بحلول شهر أكتوبر المقبل.

وكشف الحوسني أن شركة “الياه سات” تجري حالياً مفاوضات مكثفة مع أكثر من 30 موزعا ومشغلا للاتصالات في منطقة الشرق الأوسط لتوفير إمكانية نقل حركة البيانات في المناطق النائية والمحلية بأسعار تنافسية عبر خدمة YahCarrier التي كشفت عنها الشركة أمس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا