• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

على هامش المعرض

«الياه سات» تطلق خدمة جديدة لحركة بيانات الإنترنت بالمنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - أطلقت شركة الياه للاتصالات الفضائية “الياه سات” أمس خدمة جديدة باسم الياه كاريير (YahCarrier)، التي ستكون أول خدمة لنقل حركة بيانات الإنترنت عن طريق الحزمة الترددية (Ka-band)، متاحة أمام 28 دولة. وستتيح الخدمة الجديدة لمشغلي شبكات الاتصالات إمكانية نقل حركة بيانات الإنترنت بين المناطق النائية والمحلية وذلك بحلول موثوقة وأسعار تنافسية في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب غرب آسيا، بما فيها تلك الدول التي تفتقر لشبكات وبنية الإنترنت الأرضية، بحسب بيان للشركة.

وإضافة إلى إطلاق (YahCarrier)، أعلنت “الياه سات” أيضاً عن إبرام اتفاقية شراكة مع شركة نيوتك Newtec في مملكة بلجيكا، لتوفير التقنيات اللازمة للمحطات الأرضية – مثل تركيب موزعات ومحطات طرفيه تعمل بتقنية FlexACM على جانبي اتصال القمر الصناعي.

وقال طارق الحوسني الرئيس التنفيذي للياه سات “الياه كاريير خدمة جديدة تعمل بالحزمة الترددية Ka-band وتمثل تطوراً ملحوظاً لعملاء الياه سات في الأسواق التي تفتقر إلى البنية التحتية الأرضية المتطورة”.

وأضاف “ستكون أول خدمة للاتصال عبر بروتوكول الإنترنت بالحزمة الترددية Ka-band لمشغلي الإتصالات في 28 دولة، ما يوفر خياراً احتياطياً موثوقاً لحركة مرور الإنترنت عبر الأقمار الصناعية”.

وقال “سيساعدنا الاتفاق مع نيوتك على زيادة تنوع ومرونة الخدمة، لإتاحة أفضل الخدمات الممكنة لعملائنا”. وتمتد تغطية الياه سات لتشمل أكثر من 140 بلداً في أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وجنوب غرب آسيا.

ويتميز القمر الصناعي Y1B الذي سيطلق في أبريل 2012، بتقنية الإشارات المتعددة والترددات واسعة النطاق مصممة خصيصاً لدعم شبكات النطاق العريض، حيث تستخدم الحزمة الترددية الواحدة لأكثر من مرة مما يوفر مساحة فضائية كبيرة.

وأعلنت الياه سات عن خدماتها الجديدة في معرض “كاب سات 2012” الذي انطلقت أعماله أمس بدبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا