• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

120 % الزيادة في عدد النزلاء الخليجيين

فنادق أبوظبي تسجل نمواً 29% في عدد النزلاء خلال يناير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - سجلت المنشآت الفندقية في أبوظبي، نمواً بنسبة 29% في عدد نزلائها خلال شهر يناير الماضي، مقارنة بالفترة ذاتها من 2011، بحسب إحصاءات أصدرتها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أمس.

وأظهرت الإحصاءات أن 127 فندقاً وشقة فندقية في الإمارة، استقبلت 198,139 ألف نزيل، في حين ارتفع عدد الليالي الفندقية بنسبة 20% إلى 571,672 ألف ليلة.

وأشار مبارك حمد المهيري مدير عام الهيئة، إلى أن هذا النمو الكبير في عدد النزلاء والليالي الفندقية، يعود إلى برامج الفعاليات المميزة التي نظمتها الإمارة خلال شهر يناير، ومنها استضافة أسطول يخوت “سباق فولفو للمحيطات” وأطقمها وجمهورها على مدى أسبوعيّن، وما تضمنته من سباقات وأنشطة بحرية وترفيهية وفنية متنوعة، وقال: “احتضنت الإمارة أيضاً “بطولة أبوظبي HSBC للجولف” و”القمة العالمية لطاقة المستقبل” التي استقطبت نحو 650 شركة عارضة إلى مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وأوضح المهيري أن أداء الوجهة السياحية تأثر إيجاباً بالاتساع المطرد لشبكة الرحلات الجوية إلى العاصمة، مع إطلاق شركة الاتحاد للطيران أربع رحلات أسبوعية من مدينتي تشينغدو الصينية ودوسلدورف الألمانية إلى أبوظبي، وبدء شركة “اير برلين” تسيير 4 رحلات أسبوعية من ألمانيا.

وارتفعت العوائد الإجمالية للمنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة 11% مقارنة بشهر يناير 2011، لتصل إلى 408 ملايين درهم إماراتي (111 مليون دولار أميركي). كما حققت عوائد أنشطة الأطعمة والمشروبات نمواً بنسبة 18% لتبلغ 155,3 مليون درهم (42,3 مليون دولار أميركي)، فيما استقرت نسبة الإشغال عند 66%، محافظة على المستويات المسجلة في يناير 2011، بينما انخفض متوسط فترة الإقامة الفندقية بنسبة 7% إلى 2,89 ليلة، ومتوسط سعر الغرفة بنسبة 6% إلى 503 دراهم (137 دولاراً أميركياً).

وقال المهيري: “تبدو المؤشرات إيجابية بصورة عامة، وتمنحنا دفعة قوية في بداية العام الجديد، بالنظر إلى زيادة عدد الغرف الفندقية بمختلف أنحاء الإمارة خلال الأشهر الـ 12 الماضية، وهو ما ساهم في تعزيز المنافسة بين مزودي الخدمة، وبالتالي تحفيزهم على الارتقاء بمعايير الجودة وتوفير مستويات أسعار مناسبة للنزلاء، كما اكتسبت البنية التحتية للسياحة الترفيهية دفعة إضافية مع تدشين العديد من المنتجعات الشاطئية والفنادق الفاخرة المطلة على ملاعب للجولف”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا