• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

أكدت تحسن القطاع مع التعافي الاقتصادي

«غرفة دبي»: الحوسبة السحابية تجذب المستثمرين إلى الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - ذكرت دراسة حديثة لغرفة تجارة وصناعة دبي أن الحوسبة السحابية باتت تجذب المستثمرين والأعمال، وتمثل أكبر توجهٍ للفرص والتحديات خلال العقد المقبل خاصةً مع توسع قطاع الإنترنت والاتصالات.

وأوضحت أن الحوسبة السحابية مصطلح يطلق على مجموعة من الخدمات التي تقدم عبر موارد مشتركة مثل البرمجيات، وقواعد البيانات والمعلومات حسب الطلب.

ورجحت الدراسة أن يظل سوق خدمات الحوسبة السحابية قويا في أعقاب تغيرات النمو الاقتصادي القوي في المنطقة. ومن المتوقع تحسن توقعات القطاع بمرور الزمن مع استمرار التشريعات المحلية والوطنية في توافق مع المعايير العالمية في حين يدعم تنامي عدد السكان وزيادة الدخل نمو القطاع في المستقبل المنظور.

وأظهرت الدراسة أن مجال الحوسبة السحابية، الذي يفهم عموماً على أنه دمج لتطبيقات ومنصات وخدمات بنية تحتية، جاذبية للمطورين والأعمال وذلك لعدة أسباب أهمها أن الخدمات السحابية تنشط توجهات الدورة الاقتصادية، حيث أنها غالباً ما تعتبر التكنولوجيا القائمة على الإنترنت ضرورة يومية وبالتالي فإنها تحقق نمواً قوياً.

وأظهرت الدراسة أن المنتدى العالمي للحوسبة السحابية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي انطلق بدبي أمس يعكس الطلب المتنامي على مثل هذه الخدمات.

ويناقش المنتدى الموضوعات المتعلقة بالحوسبة السحابية مثل الأمن وقابلية النقل وتطبيقاتها والاتصالات والشبكات الافتراضية وإدارة العلاقة مع العملاء، مع مواصلة القطاع جذب مطورين وشركات خدمات إلى دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا