• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

وقعت اتفاقية شراكة مع «ياه لايف» خلال معرض «كاب سات»

«أبوظبي للإعلام» تبث ست قنوات بتقنية الوضوح العالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

مصطفى عبد العظيم

تبدأ أبوظبي للإعلام اعتباراً من اليوم بث ست من قنواتها الفضائية بتقنية الوضوح العالي للمشاهدين HD، وذلك عبر خدمات الأقمار الصناعية لشركة “ياه لايف” الإماراتية التابعة لـ”ياه سات” التي تملك القمر الصناعي Y1A.

ووقعت أبوظبي للإعلام أمس اتفاقية شراكة حصرية مع الشركة الإماراتية للبث التلفزيوني الفضائي “ياه لايف” تتيح للمشاهدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من المشتركين في خدمات شركة “ياه لايف”، متابعة برامجهم على قنوات أبوظبي التلفزيونية بتقنية الوضوح العالي.

وتشمل قائمة القنوات التي سيتم تحويلها الى تقنية الوضوح العالي عبر “ياه لايف” بمعدل سعة بث هو الأعلى في المنطقة يصل إلى 8 ميجابت، قناة أبوظبي دراما وأبوظبي الأولى وأبوظبي الإمارات وأبوظبي الرياضية وأبوظبي الرياضية 2 وناشيونال جيوجرافيك أبوظبي.

كما يمتد تقديم الخدمة الى المشاهدين في منطقة أوروبا عبر إتاحة قناتي أبوظبي الأولى وأبوظبي الرياضية أمام المشتركين في خدمات شركة “ياه لايف”.

وقع الاتفاقية مالكولم وول، الرئيس التنفيذي لأبوظبي للإعلام، ومحمد يوسف، الرئيس التنفيذي لشركة “ياه لايف”، وذلك خلال فعاليات معرض “كاب سات”، أكبر معرض للوسائط الرقمية والأقمار الصناعية في الشرق الأوسط، الذي انطلقت أعماله أمس في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال مالكولم وول إن توقيع اتفاقية الشراكة مع “ياه لايف” يأتي في اطار حرص أبوظبي للإعلام على الارتقاء بجودة البث الفضائي لقنواتها،لافتاً إلى أن الشركة تتطلع للتوسع خلال الأشهر المقبلة في التحول لتقنيات الوضوح العالي، وذلك لمواكبة الرغبات المتزايدة من قبل المشاهدين على هذه التقنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا