• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

في مؤتمر طال انعكاسات الأسعار على الاقتصادات العربية

الجامعة العربية تشيد بتدابير الإمارات في مواجهة الأزمة النفطية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

القاهرة (وام)

أشادت جامعة الدول العربية بالتدابير التي اتخذتها دولة الإمارات لمواجهة تداعيات انخفاض أسعار النفط، موضحة أن هناك مؤشرات واعدة في هذا الاتجاه برزت من خلال المشاريع الجديدة التي أعلنت الدولة عن إنجازها، والتي بدورها تعمل على تنويع مداخل ثروتها ودخلها.

كما نوهت الجامعة العربية بسياسات عدد من الدول النفطية العربية ومنها المملكة العربية السعودية، والتي طرحت رؤيتها 2030 مؤخراً، مشيرة إلى أنها تشكل مشروعاً نهضوياً شاملاً، وتحظى بالمتابعة والاهتمام من قبل الجامعة ومؤسساتها المتخصصة، معربةً عن تطلعها للتعرف على خطط ومشاريع بقية الدول العربية المستقبلية لمرحلة ما بعد البترول.

جاء ذلك في كلمة الدكتور نبيل العربي، الأمين العام للجامعة العربية، التي ألقاها نيابة عنه نائبه السفير أحمد بن حلي، أمام الجلسة الافتتاحية لمؤتمر «تداعيات الأزمة النفطية على إدارة الاقتصاديات العربية» الذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية أمس، بمقر الجامعة العربية بالقاهرة.

وأكد العربي أن التغيرات والتطورات العميقة التي تعيشها المنطقة العربية فرضت واقعاً جديداً وأملت تحديات تفرض على مؤسسات العمل العربي المشترك التفاعل معها وتطوير أنشطتها وأهدافها لمواكبتها.

ودعا إلى ضرورة وحدة الموقف العربي في المجال النفطي لمواجهة تداعيات تراجع أسعار البترول على الاقتصاديات العربية، مطالباً بأهمية تنسيق السياسية العربية على المستوى الإقليمي والدولي والعمل ككتلة عربية واحدة أسوة بالتكتلات الأخرى، وذلك للحد من التأثيرات السلبية للصناعة البترولية العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا