• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

في ظل تقرير عن حالة الاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة

الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة تستقطب استثمارات بـ 3 مليارات درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

يقدر إجمالي الاستثمارات في الشركات الصغيرة في المنطقة بنحو 3 مليارات درهم، حسب سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي مؤكداً أكد أن 80٪ من الشركات الناشئة في إمارة دبي اعتمدت على مصادر التمويل الذاتية لتأسيس أعمالها.

جاء ذلك خلال إطلاق مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، لتقرير عن «حالة الاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي»، المبادرة الأولى من نوعها على مستوى الخليج والمنطقة لتشجيع الاستثمار في هذه المشاريع .

ويستهدف التقرير العمل على تسهيل توجيه رؤوس الأموال في المنطقة إلى القطاعات التي تتمتع بإمكانات تطور هائلة على صعيد رواد الأعمال والشركات، وذلك من خلال أصحاب رؤوس الأموال، والمتمثلين في: المستثمرين الأفراد أو الشركات، وصناديق الاستثمار المُخاطر.

وتم الإعلان عن التقرير على هامش «المنتدى الأول للاستثمار المُخاطر في المشاريع الصغيرة والمتوسطة»، الذي نظمته مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، في فندق أرماني- دبي.

ويأتي تدشين التقرير تماشياً مع المبادئ الأساسية لخطة مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة 2021 لتطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي، والتوجه الاستراتيجي الشامل لدولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصة إمارة دبي نحو الابتكار والاستثمار في مجالات اقتصاد المعرفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا