• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«تنظيم الاتصالات» تتعاون مع الأمم المتحدة لتنمية برنامج الحكومة الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

أبوظبي(الاتحاد)

تستضيف الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات خبيراً من إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة ضمن اتفاقية للتعاون الفني تم توقيعها بين الدولة والأمم المتحدة بداية العام الجاري، بهدف دعم تنمية برنامج الحكومة الإلكترونية/‏الذكية الوطني للدولة.

وتتضمن الاتفاقية عقد سلسلة من ورش العمل واللقاءات الفنية في الفترة من 16 إلى 22 مايو الجاري.

وتستعرض تلك الورش أهم مستجدات الخدمات الإلكترونية/‏الذكية والبيانات المفتوحة، إضافة إلى مناقشة ودراسة الوضع الحالي للمشاركة الإلكترونية في الدولة، استعداداً لوضع الإطار العام للاستراتيجية الوطنية للمشاركة الإلكترونية، والإعداد لمؤتمر البيانات المفتوحة.

وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: «يأتي عقد هذه الورش في إطار الجهود الرامية لتحقيق متطلبات مؤشر الخدمات الإلكترونية الذكية، الذي يعتبر أحد مؤشرات الأجندة الوطنية لـ«رؤية الإمارات 2021»، حيث تستهدف دولة الإمارات الوصول إلى المركز الأول عالمياً في ذلك المؤشر».

وأضاف «تأتي استضافة الخبير الأممي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بشأن اتفاقية التعاون الفني بين حكومة دولة الإمارات والأمم المتحدة التي تم توقيعها في الربع الأول من العام الجاري، من قبل الطرفين الممثلَين في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة. وتابع «نلتزم من جانبنا تنفيذ بنود هذه الاتفاقية، التي تستند إلى أهداف استراتيجية تتمحور بالدرجة الأولى حول دعم تنمية برنامج الحكومة الإلكترونية/‏ الذكية الوطني في الدولة، حيث تقرر أن يتم عقد السلسلة الأولى من ورش العمل والاجتماعات بالتعاون مع المنظمة الأممية».

وكانت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات قد استضافت سابقاً الخبير الأممي ريتشارد كيربي في اجتماعات وورش عمل لمراجعة وتقييم أهم المبادرات المنفذة والداعمة للتوصيات الخاصة بالبوابة الوطنية، واستعراض مبادئ البيانات المفتوحة مع المعنيين وأهميتها للمرحلة المقبلة، وانعكاس تطبيقها على استبيان الأمم المتحدة، إضافة إلى الوقوف على مدى تنفيذ مراحل محور التشارك الإلكتروني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا