• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

ثاني أحمد الزيودي يفتتح مؤتمر ومعرض البحار العربية

224 مليار درهم حجم صناعة الخدمات البحرية في الإمارات نهاية 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

يوسف العربي (دبي)

افتتح معالي الدكتور ثاني أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، أمس، الدورة الثامنة من مؤتمر ومعرض البحار العربية الذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، في حضور العديد من المسؤولين والمتخصصين والمتحدثين من المنطقة والعالم الذين أوضحوا أن صناعة الخدمات البحرية في الإمارات تعد الأكبر في المنطقة، في وقت يبلغ حجم القطاع أكثر من 224 مليار درهم نهاية 2015.

وأكدوا أهمية مشروعات البنية التحتية التي تنفذها الدولة في مجال البنية التحتية للموانئ وخطوط تصدير النفط، لافتين إلى أن خط أنابيب أبوظبي الفجيرة سيقوم بتصدير 6% من صادرات الدولة من النفط الخام.

وينعقد مؤتمر ومعرض البحار العربية لهذا العام، في رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تحت شعار «الابتكار والتكيف والتطور، عين على الوضع الحالي وعين على المستقبل».

ويناقش «مؤتمر ومعرض البحار العربية 2016» أبرز التحديات التي تواجه الصناعة البحرية في الدولة، والجهود الوطنية لتطوير هذا القطاع، إضافة إلى أهم القضايا والموضوعات التي تتعلق بالبيئة البحرية، النفط والغاز، الملاحة، وصناعة الطاقة المتجددة في المنطقة والعالم.

وقال معالي الدكتور ثاني أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، خلال كلمته الافتتاحية: «إن الحد من مخاطر التغير المناخي، وتحقيق التنمية المستدامة، يتطلب التركيز على قضايا متعددة مثل التلوث النفطي والشحن الملاحي، وغيرها من القضايا والتحديات التي سيناقشها مؤتمر البحار العربية. وأضاف: «نتطلع للاستفادة من التوصيات والاقتراحات التي سيقدمها المشاركون في المؤتمر وتوظيفها في تحقيق هدفنا المرجو من التنمية المستدامة والحد من مخاطر التغير المناخي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا