• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

«كلية آل مكتوم» تخرج 49 طالبة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 فبراير 2015

دندي (وام)

تحتفل كلية آل مكتوم للتعليم العالي في دندي في اسكتلندا اليوم بتخريج الدورة التدريبية الشتوية من برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة، وذلك برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

وأطلق على هذه الدورة اسم «برنامج التدريب الأكاديمي لعام 2015» حيث يتم تخريج 49 طالبة من جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب خمس طالبات من جامعة مالايا الماليزية لأول مرة.

وشملت جامعات الدولة كلاً من جامعات الإمارات وزايد وأبوظبي والشارقة وأميركية الشارقة بجانب كلية التقنية للبنات والجامعة البريطانية في دبي وكلية الدراسات الإسلامية والعربية.

ويحضر حفل التخريج مسئولون من أسكتلندا ومديرو وممثلو الجامعات والمسؤولون بكلية آل مكتوم للتعليم العالي.

وكانت الدورة قد بدأت في السادس من فبراير الحالي وتستمر حتى السادس من مارس القادم، حيث تتوجه الطالبات المشاركات لاستكمال البرنامج بزيارة العاصمة البريطانية لندن خلال الأسبوع الأخير منه والذي يتضمن زيارات للمعالم السياحية وعدد من المؤسسات الجامعية في بريطانيا.

وقال ميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء كلية آل مكتوم للتعليم العالي: إن برنامج الدورة تضمن ورش عمل حول التعددية الثقافية والعولمة والمسلمين والعولمة والعلاقات الدولية والعولمة والتمويل الإسلامي والتطور في دولة الإمارات وحوار الحضارات والديانات الأخرى في القرآن. كما يشمل البرنامج زيارات ميدانية لمعالم أسكتلندا ومنها قلعة أدنبرة وبعض الجامعات الكبرى مثل أكسفورد ورئاسة الوزارة وزيارة كلية ساند هيرست العسكرية الشهيرة. وأكد أن كلية آل مكتوم تولي اهتماما بالغا بهذا البرنامج نظرا لأهمية موضوعاته مشيرا إلى أنه استفاد من برنامج الدورات التدريبية منذ بدايتها في عام 2003/ 800/ طالبة، منوها بدعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية ودعمه المستمر للكلية التي تلقى برامجها الأكاديمية وأنشطتها التدريبية التقدير والإعجاب على نطاق واسع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض