• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بتكلفة 50 مليون دولار

«مصدر» تنجز 11 مشروعاً لإنتاج الطاقة المتجددة في دول المحيط الهادئ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أنجزت «مصدر»، شركة أبوظبي لطاقة المستقبل، 11 مشروعاً لإنتاج الطاقة المتجددة في دول المحيط الهادئ، من خلال دورتين تمويليتين أطلقهما صندوق الشراكة بين الطرفين بتمويل من صندوق أبوظبي للتنمية، حسب بيان صادر أمس.

وقال البيان «تم مؤخراً افتتاح محطة طاقة شمسية كهروضوئية جديدة بقدرة 600 كيلوواط في ولايات ميكرونيسيا المتحدة، التي يعتبر تدشينها بمثابة إعلان إنجاز كل المشروعات المتفق عليها في إطار صندوق الشراكة بين الإمارات ودول المحيط الهادئ، الذي تبلغ قيمته 50 مليون دولار».

وتنتج هذه المشروعات مجتمعةً 6.5 ميجاواط من الطاقة المتجددة، وتمنع انبعاث 8447 طناً من غاز ثاني أكسيد الكربون، وتوفر 2.3 مليون ليتر من وقود الديزل سنوياً، وتأمين الطاقة ودعم النمو الاقتصادي في الدول المعنية.

وجاء تأسيس صندوق الشراكة استجابةً لنتائج اجتماع قادة دول المحيط الهادئ الذي نظمته الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)، الذي أكّد أن الطاقة المتجددة تشكل محفزاً رئيساً للنمو.

وكان سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، أطلق صندوق الشراكة بين دولة الإمارات ودول المحيط الهادئ في مارس 2013. ويتولى صندوق أبوظبي للتنمية تمويل كل المشروعات تحت إشراف وزارة الخارجية والتعاون الدولي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا