• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الإمارات للطاقة النووية» يعتمد تأسيس شركة «نواة» التشغيلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حصلت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية على الاعتماد والموافقة من مجلس إدارتها على قرار تأسيس شركة جديدة تكون تابعة ومملوكة لها بالكامل، على أن تتولى الشركة الجديدة مسؤولية تشغيل محطات الطاقة النووية الأربع في براكة في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي، وذلك تحت اسم: شركة نواة للطاقة، حسب بيان صدر أمس.

وقدم مجلس إدارة المؤسسة توجيهاته إلى الإدارة العليا في المؤسسة للمضي قدماً في تأسيس هذه الشركة التشغيلية لضمان إنهاء الإجراءات المتعلقة بتأسيسها وتوفير الموارد اللازمة الضرورية لها. وأوضحت المؤسسة أن تأسيس شركة نواة وتولّيها مسؤولية تشغيل المحطات النووية ، سيُساهم في تعزيز التركيز على السلامة والجودة للمحطات الأربع في محطة براكة للطاقة النووية، وستتمثل مهمة نواة في تشغيل محطات الطاقة النووية على نحو آمن وموثوق لتوليد الكهرباء التي تعد ضرورية لدفع التقدم والتطور في دولة الإمارات ورفع المستوى المعيشي للأجيال القادمة. وستسعى نواة لأن تصبح شركة رائدة على الصعيد العالمي في الالتزام بالسلامة في تشغيل محطات الطاقة النووية.

من جانبٍ آخر، سيُساهم تأسيس نواة في تعزيز تركيز مؤسسة الإمارات للطاقة النووية على النواحي الاستراتيجية من البرنامج النووي السلمي الإماراتي، وبالتحديد على ضمان إنهاء إنشاءات محطة براكة، وبالتالي تطوير قطاع الطاقة النووية في الدولة. في الوقت ذاته، ستظل المؤسسة ملتزمة بتوجهات حكومة أبوظبي والخاصة بالبرنامج النووي السلمي الإماراتي.

وتعمل مؤسسة الإمارات للطاقة النووية على توفير طاقة نووية آمنة وفعالة وصديقة للبيئة يمكن الاعتماد عليها لدعم النمو الاجتماعي والاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

تأسست مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بموجب قانون أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة في العام 2009، وتقود المؤسسة عمليات تطوير محطات الطاقة النووية السلمية وبنائها وتمويلها بهدف توليد الطاقة في دولة الإمارات، ومن المتوقع استكمال البرنامج النووي السلمي الإماراتي في العام 2020 بعد تشغيل المحطة الرابعة وتوصيلها بشبكة الكهرباء لدولة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا