• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

قرعة عالمية اسكواش دبي تسفر عن مواجهات مثيرة

تحـدي العمـالقــة فـي قمــة « البـرج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

تنطلق الثلاثاء المقبل، نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش التي تحتضن منافساتها حديقة برج خليفة، بمشاركة المصنفين والمصنفات الثمانية الأوائل في العالم، وأسفرت قرعة الحدث عن مواجهات قوية مرتقبة تشهدها الأيام الثلاثة الأولى للمنافسة بين عمالقة اللعبة، والتي ستجري وفق نظام «راوند روبين»، حيث يواجه كل لاعب جميع المتنافسين قبل التأهل إلى نصف النهائي. وتضم قائمة المشاركين في الحدث العديد من أبطال العالم ومتصدري التصنيف العالمي سابقاً وحالياً، الطامحين لحجز مكان لهم في الدور نصف النهائي والظفر بنصيب من جائزة الحدث المالية البالغة 160 ألف دولار لبطولتي الرجال والسيدات.

تبدأ المنافسات في الثانية بعد ظهر الثلاثاء بإقامة 8 مباريات للرجال والسيدات، ويخوض كل لاعب أو لاعبة مباراة واحدة يومياً. ومن أبرز المواجهات القوية المتوقعة في اليوم الأول للحدث، اللقاء الذي سيجمع المصنفة الأولى على العالم نور الشربيني من مصر مع مواطنتها رنيم الوليلي، متصدرة التصنيف العالمي سابقاً. وفاجأت الشربيني موسم الجولة العالمية للاسكواش 2016 عندما أصبحت أول لاعبة مصرية تفوز بلقب بطولة علام البريطانية العريقة، وتتربع على قمة بطولة العالم، بعد أن شقت طريقها بقوة إلى منصات التتويج، وفرضت سيطرتها على منافسات الاسكواش الدولية للسيدات، فيما حققت الوليلي إنجازاً كبيراً في عالم الاسكواش إثر تمكنها من كسر هيمنة النجمة الماليزية نيكول ديفيد على صدارة الترتيب العالمي، والتي امتدت لتسع سنوات، وذلك عقب إنزالها الهزيمة بالأخيرة في سبتمبر 2015.

ومن المباريات المثيرة المرتقبة أيضاً في اليوم الأول للمنافسة المواجهة التي تجمع البريطاني نك ماثيو بطل العالم ثلاث مرات مع الكولومبي ميجويل آنجيل رودريجيز، ويعد ماثيو الملقب بـ «الذئب» من أكبر اللاعبين المشاركين سناً في الجولة، غير أن ذلك لا يقلل من مستوى أدائه باعتباره منافساً قوياً على اللقب، وبالتأكيد سيُسخر مهاراته الذهنية وخبراته الكبيرة للنيل من رودريجيز، أحد أشهر لاعبي الجولة العالمية.

وفي اليوم الثاني تواجه الأسطورة الماليزية نيكول ديفيد، الفائزة 8 مرات ببطولة العالم وتعد من أنجح لاعبات الاسكواش في العالم برصيد 80 لقباً عالمياً، البريطانية لورا مسارو، المصنفة الأولى على العالم سابقاً وبطلة 2013. وسبق للنجمتين -32 عاماً- أن التقيتا في مواجهات مثيرة خلال السنوات السابقة، نجحت خلالها مسارو في التغلب على ديفيد في ربع نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في أكتوبر 2015، قبل أن تتوج لاحقاً باللقب. كما نجحت مسارو في انتزاع لقب دورة قطر كلاسيك نوفمبر 2015، غير أنها أخفقت في إحراز لقبها الثالث عندما خسرت أمام ديفيد في نهائي هونج كونج المفتوحة في ديسمبر 2015.

وقالت مسارو التي تصدرت التصنيف العالمي من يناير-أبريل 2016: «تسعدني المشاركة في نهائيات السلسلة العالمية، نتطلع بشغف إلى ختام موسم الاسكواش، إذ نلتقي معاً للمنافسة على لقب نهائيات السلسلة العالمية، والمتنافسات الثماني المشاركات تمتعن بمستوى عال من الأداء طوال العام».

ومن أبرز لقاءات ثالث أيام الحدث المواجهة القوية المتوقعة بين المصنف الأول على العالم المصري محمد الشوربجي، والبريطاني نك ماثيو، فيما يلتقي بطل العالم الفرنسي جريجوري جولتيير المصري عمر مسعد الذي خسر أمام الأول في نهائي بطولة العالم في نوفمبر 2015. كذلك نجح جولتيير في التغلب مجدداً على مسعد في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في أكتوبر 2015، قبل أن يفرض الشوربجي هيمنته على المنافسة بانتزاعه ألقاب البطولات الستة التالية للسلسلة.

وتعود آخر الانتصارات التي حققها جولتيير في نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش إلى عامي 2008 و2009، وهو يتطلع الآن من جديد لمقارعة كبار لاعبي الاسكواش في العالم في بطولة يصفها هو بأنها حدث لا مثيل له: «شاركت في نهائيات السلسلة وفزت بها عدة مرات من قبل، إنها بطولة رائعة وقوية منذ مباراتها الافتتاحية، ويتعين على المرء منافسة أفضل اللاعبين منذ اليوم الأول، فمنافساتها غاية في القوة، وعلينا أن نستعد جيداً منذ النقطة الأولى».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا