• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

خليجي 36 لأندية السلة

الأهلي في صدارة «الثانية» بانتصار ساحق على الريان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

علي معالي(دبي)

كشر فرسان الأهلي عن أنيابهم في خليجي 36 لأندية السلة بفوز كاسح على الريان القطري 80/‏ 62، ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة الخليجية المقامة في ضيافة النادي الأهلي بدبي، ليؤكد الفريق نجاحه حتى الآن في السير قدماً للدفاع على اللقب، كما شهدت الجولة ولحساب المجموعة ذاتها، تسجيل الأهلي البحريني لانتصاره الأول في البطولة، بتغلبه على نزوى العماني 90/‏ 83، في حين تلقى الوصل الهزيمة الثالثة على التوالي بخسارته أمام متصدر مجموعته الأولى المنامة البحريني 65/‏ 85.

وبنتائج الجولة، عزز الأهلي صدارته ترتيب فرق مجموعته الثانية برصيد 4 نقاط، وبفارق نقطة واحدة عن ملاحقيه الريان القطري، والأهلي البحريني، فيما يحتل نزوى العماني المركز الأخير بنقطتين من حالتي خسارة.

كما أنهى المنامة البحريني مشواره في دوري المجموعات، بتسجيله العلامة الكاملة وحصده النقطة السادسة من 3 انتصارات متوالية، بفارق 3 نقاط عن ملاحقيه السد القطري وأحد السعودي، في حين أنهي الوصل دوري المجموعات في المركز الرابع والأخير برصيد 3 نقاط حصدها من 3 هزائم متوالية.

وتقام البطولة في دورها الأول بنظام دوري المجموعات من مرحلة واحدة، على أن تسفر نتائجه عن تأهل الفرق الثمانية إلى الدور الربع نهائي الذي ينطلق اليوم ويقام بنظام خروج المغلوب، حيث يلتقي فيه صاحبي صدارة المجموعتين مع رابع المجموعة الأخرى، ووصيفي المجموعتين مع ثالث المجموعة التالية.

وبالعودة لتفاصيل المباريات، حصد مدرب الأهلي الألماني بيتر شومرز ثمار اعتماده خطة دفاع المنطقة، حيث أجبر لاعبي الريان على الوقوع في فخ إهدار 28 تسديدة عن الرميات الثلاثية، مما منح هجوم الفرسان القدرة على نيل الأفضلية في الفترات الثلاث الأولى، بواقع «17-15 و25-23 و19-3»، وقادتهم لحسم نتيجة المباراة على الرغم من نيل القطريين الأفضلية في الفترة الرابعة «21-19». ويدين الأهلي في انتصاره هذا لتألق محترفه الأميركي سام يونج 35 نقطة، والدولي قيس عمر 21 نقطة، فيما جاء محمد حسن كأفضل مسجلي الفريق القطري برصيد 19 نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا