• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بحثاً عن التأهل لـ «الفئة الأولى»

«الأبيض» يفتتح آسيوية الرجبي بتحدي أوزباكستان «المضيفة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مايو 2016

العوضي النمر (طشقند)

تنطلق اليوم بطولة آسيا للرجبي ذات المستوى الثاني فئة 15 لاعباً، والتي تقام على الملعب الوطني الأولمبي في العاصمة طشقند، حيث يلتقي منتخبنا للرجبي مع نظيره أوزباكستان صاحب الأرض والاستضافة، فيما يلتقي في نفس اليوم منتخب جوام مع تايلاند، ووفق نظام البطولة يتقابل الفائزان في المباراة النهائية، والفائز يصعد إلي الفئة الأولى من منافسات بطولات الـ 15 لاعباً، ويسعى منتخبنا لتحقيق الفوز للاقتراب من نيل فرصة الترقي للمستوى الأول وتحسن التصنيف.

ويشارك في المباراة مجموعة من اللاعبين المواطنين أمثال المخضرمين محمد العلوي وعلي غلوم، إلى جانب مجموعة من الشباب الصاعدين، ومنهم خالد الجنيبي ومحمد المرر، إلي جانب مجموعة من اللاعبين الأجانب الذين تنطبق عليهم شروط المشاركة مع المنتخب، نظراً لعدم توافر العدد الكافي من اللاعبين المواطنين لهذه الفئة من فئات لعبة الرجبي، والتي تعتبر من أصعب فئات اللعبة، حيث تقام على مدى 80 دقيقة على شوطين، مما يتطلب قوة وتحملاً ومهارة عالية.

وأحسن المنتخب الاستعداد للمباراة التي يقودها المدرب النيوزيلاندي أبولو برليني الذي اهتم بالجانب البدني، خلال التدريبات الماضية، للتأقلم مع طول زمن المباراة، إلي جانب العمل التكتيكي الخاص بطرق اللعب ومهارة المباريات، حيث ظهر الفريق بمستوى طيب في مرانه الذي أقيم في طشقند، وهناك عزيمة وإصرار من اللاعبين على الظهور المشرف خلال المنافسات، وقبول التحدي بمواجهة صاحب الأرض، والسعي إلى تحقيق الفوز على الرغم من قوة الفريق المنافس.

وقال يوسف شاكر، مساعد المدرب: «الفريق جاهز للتحدي باللعب أمام صاحب الأرض، ومعنويات اللاعبين عالية، ولديهم إصرار على تقديم مستوى طيب خلال المباراة سعياً لتحقيق الفوز، وخلال التدريبات الماضية ظهر اللاعبون بمستوى طيب يجعلنا نتفاءل بتحقيق الفوز متحدين عامل الأرض للفريق المنافس».

وأضاف: «مثل هذه المواقف تزيد من روح التحدي لدى اللاعبين، وتدفعهم لتقديم أقصى ما لديهم من جهد سعياً لتحقيق الفوز، خاصة وأن هذا الفوز يعتبر بمثابة تتويج لجهد موسم كامل، لذلك علينا التشبث بالفرصة وتقديم أداء متميز يحقق لنا الفوز والوصول إلى المباراة النهائية».

وتابع شاكر: «المدرب النيوزيلاندي أبولو، والذي يتمتع بخبرة كبيرة، وضع الخطة المناسبة لأداء المباراة، على ضوء معرفته بمستوى الفريق المنافس، وتدرب عليها اللاعبون جيداً وظهروا خلال التدريبات بمستوى طيب، لذلك نحن متفائلون بأن المنتخب سيقدم مباراة طيبة تقودنا إلى المباراة النهائية.

ووصل إلى العاصمة الأوزبكية طشقند حمدان سليمان مساعد المدير التنفيذي لاتحاد الرجبي قادماً من دبي، بعد أن حالت أعباؤه الإدارية دون المغادرة مع البعثة، ويعد سليمان من العناصر النشطة والمتميزة إدارياً في اتحاد الرجبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا