• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

زار معرض الخليج لمستلزمات وحلول التعليم وأشاد بتنظيمه باعتباره منصة مفتوحة للمدرسين والطلبة والقيادات التعليمية

محمد بن راشد ينوه بجهود «التربية» في تحويل التعليم إلى تكنولوجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

دبي (وام) ـ زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله ، معرض الخليج لمستلزمات وحلول التعليم «جي. إي. أس. أس»، الذي اختتم فعالياته أمس في مركز دبي التجاري العالمي.

وقد تجول سموه، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، في أروقة وردهات المعرض، حيث اطلع على آخر تقنيات وبرامج التعليم الذكي التي تعرضها أكثر من 400 شركة وجهة حكومية حول العالم، تقدم أحدث ما لديها من مبتكرات، لا سيما تقنيات التعليم المتطورة ووسائل وأدوات وتجهيزات حديثة على صلة بالتعليم التقني. واستمع سموه ومرافقوه من معالي حميد بن محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم، إلى أهم الفعاليات التي تقام على هامش منتدى التعليم العالمي، ومعرض الخليج للمستلزمات وحلول التعليم في دورتهما السابعة، حيث ذكر الوزير القطامي أن أكثر من 7000 معلم ومعلمة من مختلف المدارس الحكومية والخاصة، انخرطوا في ورش عمل تدريبية أشرف عليها خبراء ومتخصصون عالميون، مشيراً إلى أن هذه الورش التي تناهز المائة ورشة عمل ترتكز على ثلاثة محاور أساسية، هي مقومات التمكين التكنولوجي لتعليم مهارات القرن الحادي والعشرين، وطرق التدريس والمناهج والإنجازات والتحديات. وأشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بفكرة تنظيم المنتدى والمعرض، باعتباره منصة مفتوحة للمدرسين والطلبة والقيادات التعليمية في الدولة ودول الخليج العربية لتبادل الآراء والأفكار، والاستفادة مما يعرض في المعرض من تقنيات عالمية حديثة، على صلة وثيقة بقطاع التعليم التقني.

ونوه سموه بجهود وزارة التربية والتعليم في تبني رؤية القيادة، والعمل على تحويل التعليم في الدولة إلى تعليم تكنولوجي، وصولاً إلى التعليم الذكي الذي أرست قواعده الحكومة ووفرت الإمكانات والخبرات لتعميم هذه الرؤية على المؤسسات والدوائر والمدارس الحكومية لتحقيق رؤية الإمارات 2021.

رافق سموه في الجولة، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، ومعالي الفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، وعدد من المسؤولين والمرافقين لسموه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض