• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

على امتداد 3356 متراً مربعاً من المساحات الخضراء والملاعب الترفيهية

شاطئ البطين متنفس عائلي جديد في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

نسرين درزي (أبوظبي)

شاطئ البطين عنوان سياحي آخر ينضم إلى قائمة المواقع الترفيهية اللافتة في أبوظبي. والمكان الموغل في ذاكرة السكان ممن عايشوا أجواء هذه المنطقة البحرية، يحمل في ملامحه طبيعة نضرة ومرافق مثالية لانطلاقة العائلات. وهناك حيث يجتمع الحاضر والماضي على مسافة واحدة، فإن الرواد من الكبار والصغار على موعد مع ممارسة كافة ألوان النشاطات الرياضية في الهواء الطلق. وإلى حين اكتمال مراحله النهائية يعلن عن الافتتاح الرسمي للمشروع التطويري خلال مارس المقبل.

على بعد 10 دقائق من كورنيش أبوظبي يقع شاطئ البطين الذي يمتاز بطابع المعاصرة مع حفاظه على النكهة العربية التقليدية. وهو بتصاميمه المريحة التي روعي فيها تخصيص أماكن للعب وأخرى لعربات الأطفال والدراجات الهوائية، يضم كل خصائص المتنزه الشامل. والمشروع السياحي الذي يتكون من متنزه بحري بشاطئ يبلغ طوله 800 متر، تقوم بإنجازه شركة التطوير والاستثمار السياحي. وقد روعي فيه أن يشتمل على مرافق ترفيهية تقدم خدماتها للعامة من زوار العاصمة والقاطنين فيها.

ربوع خضراء

القيام بجولة في المكان الذي بدأت تظهر فيه معالم التشجير بتجانس جميل مع زرقة البحر، تعني إجازة من العمل وإرهاق اليوم. والشاطئ المفتوح أمام العامة من الجمهور يلحظ في الجزء الشرقي منه تخصيص ركن هادئ للعائلات. وهناك وسط طبيعة تعكس جماليات عاصمة الإمارات تمتد الربوع الخضراء المناسبة للتنزه في مختلف الأوقات على مساحة قدرها 3356 متراً مربعاً. تتوسطها مرافق رياضية تضم ملاعب كرة قدم وكرة طائرة وملاهي للأطفال تضمن شروط السلامة. وكذلك منطقة فسيحة تنفع لإقامة الفعاليات على أنواعها حيث تتوزع الأكشاك التي تبيع أصناف السناك من السندويشات والمرطبات.

زيارتنا الاستطلاعية إلى شاطئ البطين تخللتها وقفات مع عدد من المتنزهين ومعظمهم من العائلات. يأتون إلى هنا بقصد الترفيه وقضاء الوقت في أجواء مفتوحة على مختلف النشاطات واللقاءات الاجتماعية غير الروتينية. ويذكر ابراهيم العوضي الذي رأيناه يلتقط الصور لابنه وهو يخطو خطواته الأولى على الكورنيش الجديد، أنه لم يكن يتوقع السرعة في إنجاز المشروع. يقول "لقد أخبرني أحد الأصدقاء عن اكتمال الشاطئ هنا، وكنت أجهل أن منطقة البطين تشهد على واجهتها البحرية كل هذا التطور. وهذا برأيي يثري الحركة السياحية في العاصمة، ولاسيما بالنسبة للمقيمين في الجوار". ويعتبر العوضي أنه من المفيد أن تلحظ المشاريع الترفيهية الانتشار في أكثر من منطقة لأن التمركز في بقعة واحدة يزيد من الازدحام. في حين أن قرب المتنزهات من مواقع السكن يشجع على ارتيادها في أي وقت من اليوم مما يفرح الأطفال على وجه التحديد. ويضيف "هذا ما عودتنا عليه دائما أبوظبي السباقة في إنجاز كل ما من شأنه أن يخدم المجتمع ويوفر له وسائل الراحة والاستجمام".

أنشطة رياضية ... المزيد

     
 

اذا مو قدها

اذا حضراتكم مو قد السماح بإضافة تعليق على مواضيعكم و نشر تعليقات القراء ارجوا انكم تلغون هذه الخاصية من موقعكم

راشد | 2012-03-21

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا