• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

بلدية دبي تفتتح موقعاً جديداً لتوفير التربة الزراعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) –

افتتحت بلدية دبي موقعاً جديداً لتوفير التربة الزراعية في منطقة الطي، كما أعادت تشغيل موقع الورقاء لتوفير رمال الدفان والسبخة للتعامل مع الطلبات الكبيرة، بالإضافة إلى استمرار العمل في موقع التجهيز التابع للدائرة في منطقة لهباب.

جاء ذلك في إطار الجهود التي تبذلها إدارة البيئة ببلدية دبي في حماية الموارد الطبيعية وتطبيق آلية محددة لإصدار تصاريح نقل وتخزين الرمال للجمهور والشركات، أشارت النتائج التي أظهرها قسم الرقابة البيئية بإدارة البيئة إلى ازدياد الطلبات الخاصة بالتربة بمختلف أنواعها في عام 2011 في مختلف المواقع التي تديرها.

وأشار محمد إبراهيم المرزوقي رئيس شعبة رقابة الموارد الطبيعية بإدارة البيئة إلى أن موقع منطقة لهباب لتخزين وتوفير ما يعرف برمال الدفان والسبخة، والموقع الجديد في منطقة الطي لتوفير التربة الزراعية. ويعمل الموقعان بورديتين وبواقع 12 ساعة في اليوم ولخمسة أيام في الأسبوع، حيث يتم توفير الكميات المطلوبة للعملاء من رمال الدفان والسبخة والتربة الزراعية بعد دراسة الاحتياج الفعلي لهم وتقديمهم للبيانات المطلوبة.

ويتم صرف تذاكر (كوبونات)، نظير مبالغ رمزية تتراوح بين العشرة والعشرين درهما لحمولة شاحنة بحجم 20 مترا مكعبا تبعا لنوع التربة المطلوبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا