• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

هزة أرضية من 5 درجات تضرب مصر والأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

عواصم (وكالات)

سجلت هزة أرضية تبلغ شدتها خمس درجات أمس في البحر الأحمر قبالة السواحل المصرية في خليج العقبة، وفق المعهد الأميركي للجيوفيزياء على موقعه الإلكتروني، من دون أن يتم الإبلاغ عن أضرار.

ووقعت الهزة، التي حدد مركزها على عمق عشرة كيلومترات قبيل الفجر، على بعد نحو 25 كلم شمال شرق منتجع ذهب في شبه جزيرة سيناء.

وأضاف المصدر نفسه أن الزلزال ضعيف، لكن سكان القاهرة شعروا به.ووفقاً لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، فإن الزلزال وقع جنوب مدينة العقبة عند الساعة 46ر4 فجراً (بالتوقيت المحلي). وتبعه آخر بفارق نصف ساعة تقريباً بقوة 5ر2 درجة وقع غرب المدينة، دون الإبلاغ عن وقوع أضرار.

وقال رئيس مرصد الزلازل الأردني محمود القريوتي: إن الزلزال الأول وقع على عمق 13 كيلومتراً جنوب مدينة العقبة على البحر الأحمر، وكان محسوساً لسكان المدينة، فيما بلغت قوة الثاني 5ر2 درجة، ووقع على عمق 18 كيلومتراً عند الحدود الشمالية الغربية للمدينة مع فلسطين، عند الساعة الخامسة و20 دقيقة، ولكنه لم يكن محسوساً. ووفقاً لمحطة «راديو مصر» الرسمية، فإن سكان القاهرة وعدداً من المحافظات شعروا بالزلزال. ونقلت عن رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، حاتم عودة، القول إن قوة الزلزال بلغت 1ر5 درجة على مقياس ريختر، ووقع على بعد 26 كيلومتراً جنوب شرق ذهب في خليج العقبة، على عمق عشرة كيلومترات.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا