• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

السيسي يدعو لتحصين العقول في مواجهة التطرف

الإمارات تطالب بوضع استراتيجية تحتضن شريحة الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

القاهرة (وام)

شددت دولة الإمارات العربية المتحدة على ضرورة وجود آلية ورؤية واستراتيجية للتعامل مع شريحة الشباب. وأكد إبراهيم عبد الملك محمد، الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، خلال أعمال الدورة الـ 39 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، أهمية هذا الاجتماع، كونه يأتي في ظل التحديات الكثيرة التي يواجهها قطاع الشباب في العالم العربي.

وأشار عبدالملك في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إلى أن اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس الذي عقد أمس الأول، ناقش كل هذه الأمور،

موضحاً أن العديد من البرامج التي تخص شريحة الشباب في العالم العربي اعتمدت ووزعت على معظم الدول، إلى جانب تكليف جهة معنية إعداد دراسة حول وضع استراتيجية خاصة بقطاع الشباب.

وقال عبد الملك: «إن الحكومات العربية تعطي حيزاً كبيراً من اهتماماتها بهذه الشريحة المهمة التي لديها قدرات وإمكانات وطاقات هائلة، وعلينا جميعاً أن نعمل وفق التوجهات الجديدة لديهم، كونهم يمثلون النسبة الأكبر من الشريحة السكانية في العالم العربي». ونوه بأن الأحداث التي وقعت خلال السنوات الماضية في العديد من البلدان العربية كان محركها الأساسي هم الشباب، داعياً إلى ضرورة إيجاد آلية للتعامل معهم واستيعابهم واحتضانهم.

وأكد أهمية الدور الذي يقوم به الإعلام في توجيه قطاع الشباب والتفاعل مع وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة، لما لها من تأثير على قطاعات الشباب. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا