• الاثنين 12 رمضان 1439هـ - 28 مايو 2018م

شكاوى من مبالغة بعضها بأسعار خدماتها

بلدية الفجيرة تغلق 9 صالونات وتخالف وتنذر 360 العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يناير 2013

السيد حسن (الفجيرة) - بلغ عدد المخالفات التي حررتها بلدية الفجيرة للصالونات النسائية والرجالية، خلال العام الماضي، 120 مخالفة، منها 40 لصالونات نسائية، و80 لصالونات رجالية، تختص برفع الأسعار ومخالفات صحية، إلى جانب إنذار 240 صالونا، 90 منها نسائية و150 رجالية، في حين تم إغلاق 9 صالونات نسائية ورجالية نتيجة ارتكابها مخالفات تتعلق برفع الأسعار، والصحة العامة، وعدم الالتزام بالقوانين.

وقال عبدالله خلف العقربي مدير إدارة الشؤون القانونية وحماية المستهلك في بلدية الفجيرة، إن جميع الصالونات النسائية والرجالية في الإمارة تخضع لرقابة البلدية، وإن إدارته تنظم حملات منتظمة، للتأكد من التزامها بالقوانين والأنظمة، والتزامها بعدم رفع الأسعار أو ارتكاب مخالفات تخص الصحة العامة.

وأضاف أن عدد الصالونات العاملة في الفجيرة يبلغ 461 صالونا، منها 269 رجالية و192 نسائية، بحسب أخر إحصاءات شهر ديسمبر من العام الماضي. أكد العقربي أن الإدارة لا تتهاون في ردع المخالفين، مشيرا إلى أن الأسعار الخاصة بجميع الصالونات مناسبة لجميع الفئات، ومحذرا تلك التي تتجاوز الأسعار التي وضعتها البلدية.

إلى ذلك طالب عدد من المواطنين والمقيمين في الفجيرة، البلدية بإحكام سيطرتها على الصالونات خاصة النسائية منها، والتي تستغل الظروف والمناسبات لرفع أسعارها بنسب تتجاوز 40% من الأسعار المقررة من البلدية.

وقالت مريم المعمري، إن بعض الصالونات النسائية تبالغ في أسعارها، مشيرة إلى أنها لاحظت مؤخرا أن أعمال الحناء الخفيف ارتفعت من 30 إلى 100 درهم، في حين يتجاوز سعر نقش الحناء من الكفين وحتى الكتفين 400 درهم، بينما يقفز السعر ليتجاوز 1500 درهم لأعمال الحناء في حال كانت الزبونة عروسا.

وقالت جميلة سعيد الشحي، إن هناك تباينا في الأسعار بين الصالونات في الفجيرة والمدن الأخرى القريبة، مشيرة إلى أن هناك خدمات معينة تقدمها صالونات الفجيرة بسعر 50 درهما، في حين تقدم ذات الخدمات وبنفس الجودة في صالونات خورفكان بسعر لا يتجاوز 30 درهما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا