• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

مؤتمر دولي عن «الزمن» في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

العين (وام) - تنظم جامعة الإمارات بالعين في المبنى الهلالي اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الأول حول مفهوم “الزمن”. ويحفل المؤتمر بمشاركة محلية ودولية من إيطاليا وألمانيا والنمسا ولتوانيا وفرنسا والمغرب والجزائر ومصر والسعودية والهند.

وقال الدكتور محمد أسعد عبدالرؤوف، رئيس اللجنة المنظمة، إن المؤتمر الذي يستمر حتى 1 مارس المقبل “يهدف إلى مراجعة تطور مفهوم الزمن في العلوم والفلسفة والفكر الديني، والتركيز على ما تقدمه الأعمال البحثية الحديثة في تلك المجالات. وأشار إلى أن المؤتمر يهدف أيضاً لإبراز معني الزمن في مجالات إنسانية أخرى مثل علم النفس واللغة وإدارة الأعمال، بالإضافة إلى تقنية المعلومات”.

وأشار إلى أنه من المقرر تنظيم موائد مستديرة تهتم بمناقشة الآراء المختلفة لإيجاد جسور تربط بين الآراء المتباينة. ويأتي المؤتمر ترجمة لتوجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات بتفعيل برامج البحث العلمي.

ويشرف على المؤتمر سعادة الدكتور عبدالله سعد الخنبشي، مدير الجامعة، بحضور عمداء كليات العلوم الإنسانية والاجتماعية والعلوم والقانون.

ومن بين الموضوعات المهمة التي ستتم مناقشتها في المؤتمر مفهوم الزمن وقياسه في العلوم الطبيعية (الفيزياء والكيمياء والأحياء)، والزمن في المدارس الفلسفية المختلفة، وما وراء الطبيعة، والأخلاق والذوق، وأهمية الزمن في الفكر الإسلامي وأثره في تغير الأحكام الشرعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا