• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  02:48    أردوغان: العملية العسكرية في إدلب بلغت مراحلها الاخيرة إلى حد كبير        03:02    تأجيل الانتخابات البرلمانية في اقليم كردستان العراق لثمانية اشهر         03:21     انتخاب شويبله رئيسا للبرلمان الألماني    

إدانة لمنع عرض «الخروج من القاهرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

الاقصر (ا ف ب) - أصدر إعلاميون ونقاد سينمائيون أمس بياناً يدين عدم السماح بعرض فيلم “الخروج من القاهرة” لهشام عيسوي الذي يمثل مصر في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في الدورة الأولى لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، معتبرين الحجج واهية.

وأشار البيان إلى “أن إدارة المهرجان اقترحت على الرقابة أن يتم حصر عرض الفيلم على لجنة التحكيم، وعلى النقاد والصحفيين فقط، إلا أن الرقابة لم ترد بالموافقة أو بالرفض”.

وأكد “أن الموقعين عليه من مثقفين وسينمائيين وإعلاميين يرفضون مماطلة الرقابة التي لم تسمح بعرض الفيلم وفي الوقت نفسه ترفض عرضه رفضاً صريحاً، وهذا ما يدفعنا إلى الإعلان عن إدانتنا لكل أشكال تقييد الحرية”.

وعبر البيان “عن الشعور بالأسف جراء حدوث مثل هذه الممارسات بعد ثورة 25 يناير التي تبنت مفهوم الحرية والدولة المدنية التي لا تفرض وصاية على أحد”. وأضاف الموقعون “نحن نؤمن بان الشعب المصري انجز ثورة عظيمة بشهادة العالم أجمع».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا