• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الإمارات للطاقة النووية» خلال منتدى مع طلبة مدينة زايد:

ربط شبكات الكهرباء المحلية بالمحطتين الأولى والثانية في «براكة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

بدأت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، ربط شبكات الكهرباء المحلية بالمحطتين الأولى والثانية في مشروع «براكة»، تمهيداً لربطها بشبكة الكهرباء الخليجية، بحسب المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي للمؤسسة، الذي اعتبر أن هذا الإجراء يعني أن المحطة أصبحت الآن مرتبطة بـ«الشركة الوطنية لنقل الكهرباء».

جاءت تصريحات الحمادي، خلال منتدى نظمته المؤسسة مع طلاب وطالبات المرحلة الثانوية العامة والفنية في مدينة زايد بالمنطقة الغربية.

حضر المنتدى المهندس أحمد الرميثي نائب الرئيس التنفيذي، والمهندسة مريم قاسم من قسم الوقود النووي، وخالد الفلاسي من قسم الموارد البشرية، إضافة لعدد كبير من ممثلي الدوائر والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية العاملة في «الغربية».

وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية أن مشروع براكة تم تصميمه وتنفيذه وفق أعلى معايير الأمن والسلامة، فيما تتم عمليات تشغيله بصورة منتظمة ووفق الخطط الموضوعة.

وأضاف الحمادي أنّ الطاقة النووية طاقة آمنة ومتجددة ونظيفة، وتساهم في الحفاظ على البيئة، وتحد من الانبعاثات الكربونية،وهو ما يجعلها خياراً استراتيجياً، خاصة أن هناك أكثر من 15 دولة تبني حالياً أكثر من 63 محطة لاستخدامات الطاقة النووية في الأغراض السلمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض