• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

فوق منطقة الليوارة بارتفاع 250 متراً

«بلدية عجمان» تطلق طائرة من دون طيار لأغراض المسح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

آمنة النعيمي (عجمان)

شهد عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام بلدية عجمان بالتكليف، إطلاق طائرة من دون طيار لتحلق بارتفاع 250 متراً فوق أجواء منطقة الليوارة، حيث ستعمل على تصوير المنطقة بالكامل بجودة عالية باستخدام نطاق الأشعة فوق الحمراء.

وأكد أن الدائرة تسعى بشكل دائم ودؤوب وبتوجيهات مباشرة من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة، لمواكبة التقنيات العالمية من خلال استخدام الوسائل كافة والأساليب المبتكرة والتقنيات الفريدة ووسائل التكنولوجيا الحديثة التي تمكن الدائرة من تبوء الأماكن المرموقة، كما وتهيئ الإمارة لأن تصبح الرائدة بين قريناتها ومدينة جذب سياحي تستقطب المستثمرين والسياح من أقطار العالم كافة.

وأوضح أن تقنية المسح الجوي الشامل باستخدام الطائرات من دون طيار تهدف إلى توفير صور جوية فائقة الجودة وبدقة عالية توضح الاختلافات العمرانية والنهضة التي شهدتها الإمارة في مختلف نواحي الحياة، كما تسلط الضوء على مناطق المسطحات الخضراء، وتقدم ميزة فريدة من نوعها، حيث تستطيع التقاط صور متناهية الدقة للمناطق الوعرة التي يصعب الوصول إليها باستخدام طرق المسح التقليدية.

وأفاد مدير عام الدائرة بالتكليف بأن الطائرة حلقت لمدة ساعتين متواصلتين فوق أجواء منطقة ليوارة لتكون المنطقة الأولى المستهدفة في عملية المسح الجوي، حيث ستعمل الدائرة خلال الأيام القادمة على إطلاق الطائرة فوق أنحاء ومناطق الإمارة كافة لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأشار إلى أن الطائرة من دون طيار تحلق بارتفاع 250 متراً الذي يعد ارتفاعاً منخفضاً نسبياً ليتيح الحصول على درجة عالية جداً من الدقة والوضوح ورصد المناطق كافة، موضحاً أن الطائرة تتميز بإمكانية تصوير مساحات واسعة في وقت قصير جداً لتمنح الدائرة المزيد من الوقت، وتوفر كثيراً من الجهد.

وبين أن المسح الشامل باستخدام الطائرات من دون طيار سيخدم مشروع المخطط الحضري الشامل والدراسة الشاملة للنقل والطرق 2030 الذي تعكف الدائرة على إنجازه، حيث يهدف لوضع إطار تخطيطي للتطور والنمو العمراني المستدام في المناطق غير الحضرية، كما سيطرح أفضل البدائل التخطيطية للمناطق الحضرية القائمة حالياً، وسيعمل على معالجة مشاكلها القائمة مع ربط كل بدائل الحلول بمخططات متكاملة، ما يستوجب من الدائرة توفير المعلومات الدقيقة لإتمام هذا المشروع المتميز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض