• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

افتتاح الدورة السابعة لمؤتمر ومعرض دبي الدولي للتخدير

مناقشة التطورات العلمية والتقنيات العالمية في مجال التخدير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي، افتتح المهندس عيسى الميدور، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، أمس، الدورة السابعة من مؤتمر ومعرض دبي الدولي للتخدير الذي يعقد في فندق كراون بلازا. ويناقش المؤتمر آخر التطورات العلمية العالمية في مجال التخدير، وآخر التقنيات المتوافرة في الحقل الطبي في الوقت الحالي التي من شأنها أن تزيد من فرص العلاج وتخفيف آلام المرضى وتحسين خدمات الرعاية الصحية.

ويعتبر معرض ومؤتمر دبي الدولي للتخدير، الحدث الأبرز المتخصص بقطاع التخدير في منطقة الشرق الأوسط، ويجمع متخصصين في مجال الرعاية الصحية والخبراء المشهود لهم دولياً من مختلف أنحاء العالم.

وأكد عيسى الميدور، أهمية المؤتمر الذي استطاع أن يحقق مكانة رفيعة جعلت منه مؤتمراً رئيسياً على المستويين الإقليمي والعالمي، ومنبراً مثالياً للتفاعل بين مختلف العاملين في هذا المجال الطبي المتخصص لتلبية احتياجات المرضى للرعاية الصحية الآمنة، من خلال التعرف إلى التقنيات الحديثة التي تزيد من فرص الشفاء، والتخفيف من آلام المرضى، وتحسين فرص الرعاية الصحية لهم. وأشار الميدور إلى الجهود التي قامت بها الهيئة وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي، لتطوير الخدمات الصحية بشكل عام، ومنها أقسام التخدير في مستشفياتها كافة، مع التركيز على تدريب الأطباء لتطبيق التقنيات الحديثة في علم التخدير وعلاج الألم.

المركز الأول

من جانبه، قال الدكتور منصور نظري رئيس قسم التخدير في مستشفى راشد رئيس مؤتمر دبي الدولي للتخدير: «تمكن مؤتمر ومعرض دبي الدولي للتخدير خلال السنوات الماضية من الحصول على المركز الأول إقليمياً ودولياً، وأصبح منصة مثالية لجميع العاملين المتخصصين في هذا المجال. أسهم هذا الحدث بشكل كبير في تعزيز الخدمات المقدمة للمرضى وتقديم رعاية صحية آمنة باستخدام أفضل الممارسات الدولية والنظريات المبتكرة في مجالات التخدير وإدارة الألم». وقال الدكتور منصور: «نسعى من خلال مؤتمر ومعرض دبي الدولي للتخدير، وبالتعاون مع هيئة الصحة في دبي، لاستعراض أحدث التطورات في مجال البحوث الأساسية ودمجها مع التطبيقات الطبية المبتكرة في التخدير. يشمل المؤتمر برنامجاً علمياً عالي المستوى، يضم خبراء ومتخصصين مشهوداً لهم دولياً. للمرة الأولى في التاريخ، يستخدم مؤتمر ومعرض دبي الدولي أسلوب المحاكاة في مجال التدريب والتعليم وتحسين ممارسات التخدير في المنطقة».

التقنيات الحديثة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض