• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ارتفاع عدد مراكزها إلى 55 مركزاً ومكتباً

«الهوية» تفتتح منفذين جديدين لخدمة متعامليها في «الهير» و«رأس الخيمة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

أبوظبي (وام)

افتتحت هيئة الإمارات للهوية مركزاً ومكتباً جديدين لخدمة المتعاملين في كل من منطقة الهير في مدينة العين، ومبنى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب برأس الخيمة، وذلك في إطار خطتها للتوسع في توفير مراكز ومنافذ الخدمة على مستوى الدولة، والوصول إلى فئات المتعاملين كافة في أماكن سكناهم، وفي أقرب النقاط إليهم، وتقديم أفضل الخدمات لهم.

ويضم مركز الهير الواقع في مبنى بريد الإمارات أربعة خطوط للخدمة، اثنان منها للرجال، والآخران للسيدات، بطاقة استيعابية تصل إلى 240 متعاملاً يومياً، ويقدم خدماته من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الثانية والنصف بعد الظهر على مدار أيام العمل الرسمي من الأحد إلى الخميس.

ويبلغ عدد سكان الهير نحو 10 آلاف نسمة، وهي جزء من القطاع الشمالي التابع إدارياً لبلدية العين الذي يضم بالإضافة إليها مناطق الشويب والفقع وناهل بمجموع سكان يصل إلى ما يربو على 41 ألف نسمة.

ويقدم المركز للمتعاملين من أهالي المنطقة جميع الخدمات المرتبطة ببطاقة الهوية، والتي تشمل استكمال إجراءات التسجيل والتقاط البصمات والصور وطلبات استخراج بدل فاقد أو تالف وتسجيل المواليد وتحديث البيانات وتهيئة الرقم السري لبطاقة الهوية، وغير ذلك من الخدمات.

أما مكتب الهيئة الجديد في رأس الخيمة، فيقع في مبنى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بشارع المنتصر في المدينة، ويقدم خدماته للمتعاملين خلال ساعات الدوام الرسمي من 7:30 صباحاً إلى 2:30 ظهراً من الأحد إلى الخميس، ويوفر خدمة تسجيل المواليد الجدد للمواطنين، وبطاقة استيعابية تصل إلى 60 معاملة يومياً.

وبافتتاح المركز والمكتب الجديدين، يرتفع عدد مراكز ومكاتب خدمة المتعاملين التابعة للهيئة على مستوى الدولة إلى 55 مركزاً ومكتباً، تبلغ طاقتها الاستيعابية اليومية في مجال التسجيل نحو 22 ألف معاملة، منها 32 مركزاً ومكتباً و23 مركزاً ملحقاً بمراكز الطب الوقائي.

وقال ناصر العبدولي مدير إدارة دعم مراكز الخدمة بالهيئة إن الهيئة توفر للمتعاملين إلى جانب مراكزها، العديد من القنوات للحصول على خدمات التسجيل بنظام السجل السكاني وبطاقة الهوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض