• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

90 ألف درهم توزعت على تسع مدارس

«هيئة الطرق» تعلن المدارس الفائزة بجائزة المسابقة المرورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

دبي (الاتحاد)- أعلنت هيئة الطرق والمواصلات أمس، أسماء المدارس الفائزة بمسابقة السلامة المرورية في دورتها الثانية، والتي أطلقتها بداية العام الدراسي الجاري 2013– 2014، وقسمتها إلى ثلاث فئات: الثانوية، والحلقة الثانية والأولى، بهدف دعم وتشجيع الطلاب على التفكير والعمل في القضايا المرورية.

وفازت مدرسة الصفوح للتعليم الثانوي، ومدرسة دبي الوطنية الخاصة، ومدرسة الثاني من ديسمبر، بالمراكز الأولى في الفئات الثلاث التي تمنح لها الجائزة، فيما ذهبت بقية الجوائز لمدرسة الاتحاد الخاصة في المرحلة الثانوية، المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم ومدرسة جميرا النموذجية للبنات من الحلقة الثانية ومدرسة الحديبية للبنات ومدرسة دبي الدولية من الحلقة الأولى.

وأكدت المهندسة ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق بالهيئة، أن المسابقة حظيت في دورتها الثانية بإقبال واسع من المدارس الحكومية والخاصة في دبي، خصوصاً بعد الحملة الترويجية للمسابقة، التي نفذتها إدارة المرور عند إطلاق المسابقة في شهر أكتوبر العام الماضي.

وقالت: إن الاهتمام الذي أبدته إدارة المدارس والطلبة تجاه المسابقة، مؤشر واضح على ارتفاع مستوى الوعي تجاه القضايا المرورية، ويؤكد أننا نجحنا في فتح قنوات مباشرة، وفاعلة مع واحدة من أهم الفئات المستهدفة ببرامج التوعية المرورية، مشيرة إلى أن المسابقة المرورية، تأتي مكملة للعديد من البرامج التثقيفية الموجهة للطلاب في المدارس والجامعات.

وذكرت المهندسة ميثاء بن عدي أن الإعلان عن أسماء المدارس الفائزة، يأتي في المرحلة الثانية من مراحل المسابقة، حيث تركزت المرحلة الأولى على الإعلان عن المسابقة وشرح المعايير الخاصة بها، وطريقة الترشح لجوائزها، ثم مرحلة استقبال وتقييم الطلبات المقدمة للمسابقة، في حين تأتي المرحلة الثالثة بشهر مارس المقبل، وفيها يتم تكريم المدارس الفائزة أثناء الاحتفالات الخاصة بأسبوع المرور الخليجي.

وأوضحت: أن المسابقة استهدفت فرق التوعية المرورية في المدارس، وهي مجموعات من الطلبة تم تشكيلها في بعض مدارس دبي بإشراف قسم التوعية المرورية بإدارة المرور، الهدف منها إعداد وتنظيم فعاليات توعية في نطاق المدرسة التي يدرسون فيها، والمساهمة في إنجاح الأنشطة والفعاليات التوعوية التي ينفذها قسم التوعية المرورية.

وأكدت أن مؤسسة المرور والطرق مهتمة بالعديد من الأفكار التي تضمنتها الملفات الفائزة بالمسابقة، مشيرة إلى أن موضوع المسابقة للعام الماضي كان تقديم أفكار إبداعية لمشكلات مرورية، وقد استطاعت العديد من فرق التوعية المرورية في المدارس أن تقدم أفكاراً ذكية ورائدة، تستحق الدراسة والتطبيق.

وقالت: إن الهدف من المسابقة هو تطوير أفكار التوعية المرورية المعنية بخفض نسبة الحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها، ودعم العمل التوعوي المروري بأفكار جديدة تعكس البيئة التعليمية واهتماماتها المرورية، إلى جانب إشراك الطلاب في تحديد وتحديث الأولويات الضرورية لإدارة المرور تجاه العمل التوعوي، باعتبار فئة الطلاب في مقدمة الفئات الاجتماعية التي تستهدفها برامج التوعية المرورية.

وذكرت المهندسة بن عدي أن المؤسسة رصدت مكافآت نقدية للفائزين بالجائزة تقدر بنحو 90 ألف درهم، توزع على 9 فرق فائزة من الحلقتين الأولى والثانية والثانوية العامة، مشيدة بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي ومنطقة دبي التعليمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض