• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بمشاركة 150 طالباً.. وبمناسبة أسبوع التشجير

بلدية الفجيرة تنظم حملة لتشجير شاطئي قدفع ومربح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

الفجيرة (الاتحاد) ـ نظمت بلدية الفجيرة متمثلة بإدارة الخدمات العامة والبيئة، “قسم حماية البيئة”، بالتعاون مع دائرة الأشغال والزراعة بالفجيرة، حملة تشجير لشاطئي منطقتي قدفع ومربح، ضمن احتفالات الدولة بأسبوع التشجير الـ 34 تحت شعار «معاً فلنزرع الإمارات. وتضمنت الحملة تشجير شاطئ منطقتي قدفع ومربح بزراعة 24 شجرة نيم، بمشاركة 150 طالباً من مدارس الإمارة».

وتم إصدار كتاب “نباتات إمارة الفجيرة” بمناسبة افتتاح فعاليات أسبوع التشجير، ويسلط الكتاب الضوء على النباتات المحلية والتعريف بها، وذكر أسمائها العلمية والمحلية وأسمائها المستخدمة في البلدان الأخرى، كما يبين أماكن انتشار النباتات ويصفه وصفاً علمياً مبسطاً، ويتطرق أيضاً إلى مجالات استخدامات النباتات في أي مجال معروف، ويذكر أي معلومات أخرى ذات أهمية، ويحتوي الكتاب على عدد من الصور لكل نبات ليسهل التعرف عليه.

واستهدفت حملة التشجير طلاب الحلقة الثانية، والثانوي من مناطق الفجيرة وقدفع ومربح والقرية ودبا الفجيرة، حيث قام طلبة المدارس بتشجير الشاطئ، إيماناً منا بأهمية المحافظة على النباتات المحلية في موائلها الطبيعية، وزيادة الوعي البيئي لطلاب المدارس والعمل على تشجيعهم بزيادة الرقعة الخضراء بالإمارة.

إلى ذلك قالت أصيلة المعلا مدير إدارة الخدمات العامة ببلدية الفجيرة إن الاحتفال بأسبوع التشجير يهدف إلى تشجيع استخدام النباتات المحلية في مشاريع التشجير ونشر الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع بأهمية المحافظة على النباتات المحلية، وعدم التعدي عليها، كما تهدف إلى مشاركة جميع أفراد المجتمع في فعاليات أسبوع التشجير وتعزيز دورهم في نشر الرقعة الخضراء والمحافظة عليها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض