• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بمناسبة قرب حلول شهر رمضان

تخفيض أسعار السلع الغذائية الموزعة على المواطنين بـ «الغربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

أعلنت بلدية المنطقة الغربية، تخفيض أسعار المواد الغذائية الموزعة على المواطنين، بمدن زايد، وغياثي، والسلع، وجزيرة دلما، والمرفأ، وليوا بنسب متفاوتة، وصلت إلى 20% على الأرز، و17% على زيت دوار الشمس، فيما شمل التخفيض العديد من السلع منها أنواع الحليب والعصائر والبقوليات والشاي والقهوة والمياه، وذلك بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد خليفة سالم المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة، متابعة البلدية لجودة المواد الغذائية، ومدة صلاحيتها، مشيراً إلى الحرص على توفير طرق التخزين السليم، ونظافة المستودعات وتطبيق معايير هيئة الرقابة الغذائية. وقال: «وفرت البلدية ثلاجات لحفظ الخضراوات المجمدة، وتعمل مراكز التوزيع من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثالثة مساءً عدا يوم الجمعة، على أن يبدأ العمل خلال شهر رمضان المبارك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة مساءً عدا يوم الجمعة».

ولفت إلى أن البلدية تحرص على توفير المواد الغذائية المدعومة للمواطنين بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى مبادرات تسهيل خدمات توصيل المواد الغذائية لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والأرامل، مشيراً إلى أن آلية توزيع المواد الغذائية على المواطنين تتم من خلال بطاقة صرف المواد الغذائية الإلكترونية والتي من خلالها يتم معرفة عدد أفراد الأسرة الواحدة وبموجب ذلك يتم توزيع الكمية حسب أفراد الأسرة المسجلين.

وأشار إلى أن أسعار المواد الغذائية التي توفرها البلدية، أقل من أسعار المحلات التجارية، ما يؤكد دعم البلدية المباشر لكل الأسر المواطنة، لافتاً إلى أن بلدية المنطقة الغربية أبرمت سابقاً اتفاقية مع مجموعة «أغذية» التي تمتلك وتدير شركة المطاحن الكبرى للدقيق والعلف، وشركة العين للمياه المعدنية وشركة العين للخضراوات وذلك بغرض توريد المواد الغذائية المتنوعة إلى مستودعات البلدية.

وذكر أن توفير مراكز دائمة لتوزيع المواد الغذائية والسلع الأساسية للمواطنين في كل من مدن زايد، وليوا، والمرفأ، وغياثي، والسلع، ودلما يأتي تماشياً مع التوجيهات المستمرة لحكومتنا الرشيدة للارتقاء بحياة المواطنين، وتخفيف الأعباء المعيشية عنهم.

وأشار إلى أن البلدية تقوم بمبادرة توصيل المواد الغذائية للمواطنين في بيوتهم لخدمة الأرامل والمطلقات وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال سيارات تم توفيرها لهذا الغرض. كما تقوم بتطبيق نظام إلكتروني يتيح للمواطن تسلم حصته من المواد الغذائية من أي مدينة من مدن المنطقة الغربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض