• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يسهم في حل الكثافة المرورية

دائرة البلدية والتخطيط بعجمان تفتتح جسر النعيمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

آمنة الكتبي (عجمان) - افتتحت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، أمس، مشروع جسر النعيمية، ثلاثة مسارات، بطول 370 متراً، وبعرض 5,14 متر للاتجاه القادم من تقاطع الشيخ خليفة، في اتجاه إمارة الشارقة عند تقاطع الاتحاد، مع شارع الكويت، وإنشاء تقاطع إشارة ضوئية أسفل الجسر.

ويتضمن المشروع عمل فتحات دوران حر أسفل الجسر باتجاهين بارتفاع 5 أمتار، وعمل ثلاثة مسارات حرة مفصولة عن منطقة التقاطع للاتجاه القادم من الشارقة في اتجاه تقاطع الشيخ خليفة بطول 4,1 كيلومتر.

وأكد يحيى إبراهيم أحمد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، أن الدائرة تحرص على تنفيذ مشاريع الطرق والبنية التحتية في إمارة عجمان بمقاييس عالمية وبجودة عالية، ترجمة لاستراتيجياتها في تطبيق أفضل الممارسات لخدمة المتعاملين معها وسكان الإمارة، مشيراً إلى أن البلدية أنجزت مشروع إنشاء جسرين على شارع الاتحاد الذي يعتبر من أهم المشاريع التي تقوم بها إدارة الطرق والبنية التحتية في الإمارة لهذا العام، وذلك لما له من أهمية استراتيجية اقتصادية وتجارية.

وأوضح أن المشروع يتكون من جزءين،الأول إنشاء جسر عند تقاطع شارع الاتحاد مع شارع مشيرف قرب القيادة العامة لشرطة عجمان في كلا الطرفين، والجزء الثاني إنشاء جسر عند تقاطع شارع الاتحاد مع شارع الكويت في منطقة النعيمية، ويبلغ طول منطقة العمل في الجزءين 3000 متر وبعرض وسطي 55 متراً تقريباً، معتبراً أن هذا الإنجاز هو تأكيد على سير الإمارة نحو العالمية بثقة في وجود مشاريعها الضخمة ومقوماتها الحضارية.

وأكد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، أن افتتاح الجسر يعد من أهم مشاريع هذا العام، ذلك لأن المشروع يهدف إلى حل مشكلة الازدحام المروري على تقاطع النعيمية، لافتاً إلى أن الجسر الجديد والطرقات المصاحبة أسهمت في انسياب الحركة المرورية في منطقة حيوية من الإمارة، وتسهم في إنهاء الكثافة المرورية التي كانت تشهدها المنطقة خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن الدائرة وضعت خططاً حيوية خاصة بالطرق والبنية التحتية، وما أنجز لا يشكل سوى جزء بسيط من الطموحات التي نسعى لتحقيقها نحو التحول إلى وجهة عالمية، بدعم من صاحب السمو حاكم عجمان، وحرصه على توفير البنية الملائمة لسكان الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض