• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الحرارة تصل إلى 24 درجة مئوية

الطقس غائم وفرصة لسقوط أمطار اليوم وغداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 فبراير 2015

هالة الخياط (أبوظبي)

هالة الخياط (أبوظبي)

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل تساقط الأمطار اليوم على المناطق الشمالية والشرقية من الدولة، حيث تزداد كميات السحب، وتنخفض درجات الحرارة لتصل إلى 24 درجة مئوية. وتتأثر الدولة اليوم وغداً السبت بالرياح الشمالية الغربية معتدلة السرعة إلى نشطة السرعة وقوية على البحر، وتكون محملة ومثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة وقد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

فيما تصبح الأجواء أكثر استقراراً مساء غد السبت، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وتستمر الفرصة لتساقط الأمطار، حيث تزداد كميات السحب على المناطق الشرقية يصاحبها سقوط الأمطار في الصباح الباكر. وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على البحر، ومثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة، وتخف الرياح تدريجياً ظهراً والبحر مضطرب يصبح متوسط الموج بعد الظهر في الخليج العربي وفي بحر عمان.

ويحذر المركز الوطني من ارتياد البحر بسبب اضطرابه اليوم الجمعة وصباح السبت، وينصح بأخذ الحيطة والحذر على الطرقات بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة للغبار المحمل والأتربة المثارة بفعل نشاط الرياح، وأيضاً في حال سقوط الأمطار على بعض المناطق، كما ينصح بعدم التعرض للغبار والأتربة خاصة للذين يعانون من الربو والأمراض الصدرية.

وكان الطقس أمس صحواً إلى غائم جزئي على بعض المناطق، وازدادت كميات السحب على المناطق الغربية والجزر، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي ساعات ليلة الخميس بدأ تأثير الرياح الشمالية الغربية تدريجياً في ساعات المساء والليل خاصة على البحر، ومثيرة للغبار على المناطق المكشوفة، والبحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب تدريجياً في المساء والليل في الخليج العربي ومتوسط في بحر عمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض