• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

5 معايير لتقييم درجة الاستعداد

لجان لتحقيق أهداف «الأجندة الوطنية» بمدارس دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

دينا جوني (دبي)

أفادت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بأن المدارس الخاصة في دبي عملت على تأسيس لجان لـ«الأجندة الوطنية» تتولى متابعة استراتيجيات تحقيق الأهداف.

ووفقاً لـ«الهيئة» فقد ركزت دورة الرقابة المدرسية على 5 مؤشرات للأداء أثناء تقييم درجة استعداد المدرسة لتحقيق أهداف الأجندة الوطنية.

وقالت فاطمة بالرهيف مديرة جهاز الرقابة المدرسية في الهيئة: إن 67 % من المدارس الخاصة التي شاركت في اختبارات «بيسا» و«تيمس» وعددها 133، حققت أو تفوقت على التوقعات المنتظرة منها في مستوى استعدادها لإنجاز أهداف الأجندة الوطنية، حيث كانت المدارس الخاصة التي تطبق منهاج البكالوريا الدولية أو المنهاج البريطاني أفضل استعداداً.

وفي التفاصيل، أظهرت إحصائيات الهيئة أنّ 28 مدرسة حققت أداء يفوق التوقعات في تحقيق أهداف الأجندة الوطنية، منها 20 مدرسة من المنهاج البريطاني، واثنتان في المنهاج الأميركي، ومدرسة في البكالوريا الدولية، و5 مدارس هندية.

في المقابل، فإن هناك 19 مدرسة معرضة للفشل في تحقيق أهداف الأجندة الوطنية، منها 5 مدارس أميركية، و5 تطبق منهاج الوزارة، و7 هندية، واثنتان من مناهج أخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض