• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

تحويل قضية «البطاقات الأمنية» للجنة خبرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

إبراهيم سليم (أبوظبي) - قررت محكمة الجنايات في أبوظبي، تأجيل الحكم في قضية اتهام شركة بالغش في توريد مليون بطاقة أمنية لدخول بعض المواقع الاستراتيجية، وقررت تحويل القضية للجنة خبرة لتقديم رأيها في معطياتها.

وقضت المحكمة في جلستها أمس برئاسة المستشار سيد عبدالبصير وعضوية القاضيين الشامخ عبدالمجيد الشامخ وعلي راشد سعيد العدوي، وأمانة سر محسن بوفطيم، بالسجن على عامل سريلانكي متهم بقتل زميله من نفس الجنسية، بالسجن ثلاث سنوات والإبعاد، وذلك بعد أن تنازل أولياء الدم عن حقهم بالقصاص دون دية، بسبب فقر أسرة القاتل وعدم تمكنها من دفع الدية لأسرة القتيل. وكان سكرتير السفارة السريلانكية قد أشاد في المحكمة بعفو أسرة القتيل المسلمة عن مواطنها، رغم أن القاتل بوذي، معتبراً أن ذلك صورة عن روح التسامح لدى المسلمين وصورة مشرقة للتعايش بين الأديان. وتعود تفاصيل القضية إلى قيام المتهم بطعن زميله في السكن عدة طعنات نافذة، على أثر شجار حدث بينهما وهما في حالة سكر شديد خلال إحدى السهرات في السكن العمالي الذي يقيمون فيه، وذلك في عام 2008.

وتمت إحالة القضية إلى المحكمة التي أجلتها عدة مرات لعدم ورود رأي أولياء دم المجني عليه، الذين قرروا في النهاية العفو عن القاتل، من خلال توكيل رسمي لممثل السفارة، لتقضي المحكمة بحكمها السابق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا