• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م
  03:40    الجيش اليمني يقتل /3/ حوثيين غرب تعز    

برأت شريكاً من الاتجار بعاملة تنظيف

«جنايات دبي» تحاكم 3 أشخاص بتهمة الاتجار بسيدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

محمود خليل (دبي) - باشرت محكمة الجنايات بدبي بمحاكمة كاتب ملفات وعامل وهارب بتهمة الاتجار بزوجة المتهم الهارب، فيما برأت شريكاً من الجنسية العربية من قضية اخرى مماثلة، وعاقبت في قضية ثالثة زوجين بتهمة الدعارة.

وأنكر الكاتب والعامل الاتهامات التي أسندتها لهما النيابة العامة فيما تمسكت الأخيرة بلائحة الاتهامات التي رفعتها الى المحكمة، موضحة ان المتهمين اوهموا المجني عليها بتوفير فرصة عمل جيدة لها قاصدين استغلالها جنسياً.

وقالت إن كاتب الملفات وبالتعاون مع أخيه والعامل هددوا المجني عليها بإلحاق الأذى بها بدنيا ونفسيا، وأجبروها على العمل في مجال الدعارة وأرغموها على ممارسة ذلك مع الراغبين، فيما افادت المجني عليها أنها تزوجت من المتهم الهارب دون موافقة أهلها، مبينة بأن زوجها أرسلها برفقة أخيه إلى الدولة حيث أرغمها عقب وصولها للدولة على ممارسة الدعارة فامتنعت. وقالت إن العامل اعتدى عليها بالضرب حينما امتنعت عن الانصياع لطلب شقيق زوجها، مما اضطرها في نهاية المطاف للرضوخ، والموافقة على العمل في الدعارة، وانها مارست الرذيلة عدة مرات.

وبرأت المحكمة شريكاً من الجنسية العربية من ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر هو وآخرين بحق عاملة تنظيف من الجنسية الافريقية، كانت النيابة العامة قالت عند إحالته للمحكمة إنه انتهز ضعف المجني عليها وصغر سنها وحاجتها للعمل وقام مع الآخرين الهاربين بترحيلها من بلدها واستقبالها في الدولة بعد ان اوهموها بالحصول على فرصة عمل في الدولة بقصد استغلالها جنسياً، فيما كانت المجني عليها افادت في تحقيقات النيابة العامة انها اضطرت للهرب من الشقة التي وضعها فيها المتهمان بعد ان اخبرها احدهم أنها ستعمل في مجال الرذيلة.

وعاقبت المحكمة زوجين بالسجن لمدة 3 سنوات بعد ان دانت الزوجة بالاعتياد على ممارسة الدعارة مع الآخرين، فيما دانت الزوج بالاشتراك بطريق التحريض والمساعدة والاتفاق مع الزوجة على ممارسة الرذيلة مع الآخرين دون تمييز مقابل مبالغ مالية، ولإبلاغه دبي كذباً عن حادثة اختفاء زوجته عن المنزل دون علمه خلافاً للحقيقة.

وكانت الزوجة اعترفت خلال مثولها للمرة الاولى امام الهيئة القضائية بالاتهامات المسندة إليها فيما انكر الزوج ما تم إسناده له من اتهامات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا