• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أعضاء وعضوات في «المجلس الوطني»:

تكريم الإمارات في «المنتدى العالمي للبرلمانيات» دليل ريادتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

أبوظبي (وام)

ثمّن عدد من أعضاء وعضوات المجلس الوطني الاتحادي تكريم «المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات»، دولة الإمارات، عبر منحها شهادة تقدير عن فئة «دعم المرأة في المناصب البرلمانية»؛ وذلك لريادتها في انتخاب أول امرأة لترؤس مؤسسة برلمانية على المستوى العربي ومنطقة الشرق الأوسط، خلال فعاليات المنتدى الذي استضافته العاصمة الأردنية عمان مؤخراً.

ووصفوا التكريم بأنه تعبير عن ريادة الدولة في دعم المرأة برلمانياً، وفخر للنساء الإماراتيات والعربيات، وإنجاز يفتح الأبواب لمزيد من الدعم للمشاركة السياسية على مستوى الوطن العربي.

وقال جاسم عبد الله النقبي عضو المجلس الوطني: «إن تمكين المرأة في الإمارات نابع من سياسة المساواة وتكافؤ الفرص التي تبنتها الدولة منذ سنوات؛ لأن تبوء المرأة الإماراتية مكانة مرموقة في المجتمع واحتلالها مناصب قيادية، جاء بناء على كفاءاتها وخبراتها وتحصيلها العلمي».

وأشار إلى أن المرأة الإماراتية أعطيت الفرصة في شتى مناحي الحياة؛ بفضل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات، الذين اعتبروا أن المرأة ليست أقل من الرجل كفاءة أو قدرة أوعطاء.

وأثنى النقبي على المرأة الإماراتية عموماً وعلى معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي التي حازت مؤخراً شهادة تقديرية عن فئة دعم المرأة في المناصب البرلمانية من قبل المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات الذي استضافه مجلس النواب الأردني بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية واللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة ومجلس القيادات النسائية العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض