• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

افتتحه نهيان بن مبارك ويستمر لثلاثة أيام

307 خبراء في مؤتمر الأجنة وأمراض الجهاز الهضمي للأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 فبراير 2015

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، صباح أمس، مؤتمر أبوظبي الدولي الأول لطب الأجنة وطب الأطفال وأمراض الجهاز الهضمي للأطفال والكبد والتغذية، الذي ينظمه مستشفى «كينجز كوليدج - أبوظبي» بحضور نخبة من الأطباء من داخل الدولة وخارجها لمناقشة أمراض الأطفال المختلفة.

ويأتي المؤتمر الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام في فندق روزود جزيرة المارية، بدعم من مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية الراعي الذهبي للمؤتمر وبالتنسيق مع هيئة الصحة أبوظبي وبمشاركة أكثر من 307 خبراء ومتخصصين في طب الأطفال وطب الأجنة.

وحضر الافتتاح معالي محمود الشياب وزير الصحة الأردني السابق، وأحمد شبيب الظاهري مدير عام مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وعدد من الاستشاريين من مستشفى كنجز كوليج لندن وعياداته في أبوظبي.

ووجه معالي الشيخ نهيان الكلمة الرئيسة للمؤتمر قال فيها: «إن المؤتمر الذي يحمل عنوانا جديدا ومثيرا للاهتمام، وأدرك أهميته لاسيما أن التعليم الطبي المستمر يسمح بمواجهة وفهم التطورات الجديدة في إدارة ومعالجة المشاكل في طب الأجنة وطب الأطفال، وأن مجال العمل الطبي فيه مساحة للأفكار الجديدة على الرغم من الاكتشافات من القرن الماضي».

وتابع: «إن دولة الإمارات تهدف إلى فهم وتقييم الأفكار الجديدة وقبولها إذا كانت تحسن ما كنا نقوم به بالفعل وتنتقل بنا إلى الأمام نحو المستقبل، وسوف نستفيد من ذلك، ونحن سنستمر بفضل الدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله، وعلى الرغم من أنني لا يمكنني الإسهام في البرنامج الطبي الطموح لهذا المؤتمر فإن هذا الموضوع قد ترك الأثر في تاريخ الإمارات العربية المتحدة. وكما تعلمون جيدا، فنحن فخورون بالإنجازات التي حققناها في جميع مجالات التنمية في بلادنا في وقت قصير، فنحن كأمة قد تقدمت إلى حالة من الازدهار الكبير، وبالفعل لدينا التاريخ الحديث الذي يلهم الآخرين في المنطقة وفي العالم. الإمارات العربية المتحدة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، هو بلد مستعد للمغامرة. وهو البلد الذي يزدهر بروح التعاون والتفاهم والاحترام والسلام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض