• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مديرو الموارد البشرية: تطوير المهارات ضرورة استراتيجية لتعزيز الاستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

حسام عبد النبي (دبي)

أجمع عدد من مديري الموارد البشرية في مؤسسات مالية واقتصادية على أن توظيف الشباب والكوادر الوطنية يجب ألا يصبح هدفاً نهائياً في حد ذاته، بقدر أن تعمل المؤسسات والشركات على تنمية وتطوير مهارات المواطنين وزيادة إنتاجيتهم من أجل توليهم أعلى المناصب القيادية في تلك المؤسسات لتعزيز الاستدامة في مختلف القطاعات التنموية.

وأكدوا خلال مشاركتهم في فعاليات الدورة السادسة عشرة من «معرض الإمارات للوظائف 2016» التي انطلقت أمس، حرصهم على توفير وتصميم البرامج التدريبية وورش العمل للارتقاء بخبرات العاملين المواطنين بما يتناسب مع احتياجاتهم ورغباتهم الفعلية، مشددين على أن العنصر البشري يعد من أهم مكتسبات دولة الإمارات، ولذا يجب تطوير حياته المهنية جنباً إلى جنب مع العمل على زيادة نسبة التوطين إلى معدلات جديدة.

وأعلن سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك» إن الشركة خلال مشاركتها في دورة العام الحالي من المعرض توفر 120 فرصة توظيف للشباب والشابات الإماراتيين، تتضمَّن المناصب الإدارية والتقنية، حيث ستكون فرص التوظيف متاحة للحاصلين على الشهادة الثانوية وخريجي الجامعات وحَمَلِة شهادة الماجستير، مبيناً أن الشركة قامت مؤخَّراً بتخريج 77 موظفاً وموظفة إماراتيين من برنامجها المؤسسي الخاص لتطوير الكوادر الوطنية.

وقال: إن شركة «إينوك» تعمل على وضع وتطوير استراتيجيات توظيف وتطوير تضمن تمكين الموظف المواطن وتعزز من مواهبه وقدراته الوظيفية، مؤكداً أن استراتيجيات التوظيف التي تتبناها الشركة ترتكز على رؤية حكومة دبي والتوجهات الوطنية الرامية لبناء اقتصاد وطني قائم على المعرفة، مدفوع بقوة رأس المال المعرفي.

وأشار إلى أن الوظائف التي توفرها «إينوك» للإماراتيين خلال المعرض تشمل مناصب إدارية وتقنية في مجالات متعددة منها البيع والتسويق، الموارد البشرية والإدارة العامة، الموارد المالية والمحاسبة، العمليات التشغيلية والصيانة، مجالات الهندسة، والبيئة، الصحة والسلامة، الجودة والتدقيق، خدمة المتعاملين، العلاقات العامة، الشؤون القانونية، والمشتريات، منوهاً أن نسبة التوطين في الشركة تبلغ 35% في الوقت الحالي ومن المستهدف زيادتها إلى 50% بحلول 2021. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض